طب وصحة

الداخلة..قافلة جراحية بمشاركة أطباء أمريكيين

ينظم فريق من الأطباء الأمريكيين والمغاربة، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 30 يوليوز الجاري، قافلة طبية – جراحية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جهة الداخلة – وادي الذهب.

وتهدف هذه القافلة، المنظمة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة، من طرف جمعية متطوعي المغرب وسفارة المغرب بواشنطن ومؤسسة الجنوب، بتعاون مع مؤسسة “بول تشيستر” والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، إلى المساهمة في تقريب الخدمات الطبية من مواطني الجهة وتقليص أجل انتظار المواعيد الجراحية.

ويستفيد العديد من سكان إقليم وادي الذهب من الخدمات التي تقدمها هذه القافلة، وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد.

وقال مدير البعثة الجراحية المغربية – الأمريكية، عزيز الماضي، في تصريح للصحافة، إنه سيتم إجراء حوالي 120 عملية جراحية تهم، على الخصوص، طب الأطفال، وطب النساء والتوليد، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة.

من جانبه، أكد بيل تشيستر، وهو طبيب متطوع، أن هذه العمليات تمر في ظروف جيدة، موضحا أنه تمت تعبئة فريق تقني وطبي ذي تأهيل عال لإجراء عمليات جراحية معقدة للغاية.

من جهته، أكد المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بالداخلة- وادي الذهب، كمال الينصلي، أن هذه القافلة الجراحية تهدف إلى تقريب الخدمات الطبية من المواطن، من خلال إجراء عمليات جراحية في العديد من التخصصات، مشيرا إلى أنها تروم كذلك تقليص لوائح الانتظار بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة.

وتهدف هذه القافلة الجراحية متعددة التخصصات، التي عبأت زهاء 70 طبيبا اختصاصيا، مغاربة وأمريكيين، في مجالي الجراحة والتخدير، إلى تقريب الخدمات الصحية والتخفيف من معاناة المرضى الذين يعانون من أمراض تتطلب إجراء عمليات جراحية.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إجراء عمليات جراحية والقيام باستشارات طبية في مختلف التخصصات، في إطار هذه القافلة، بكل من مركز بئر كندوز والمعبر الحدودي الكركرات.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *