رياضة

الدورة 33 لطواف المغرب للدراجات من 14الى 23 شتنبر المقبل

قررت الجامعة الملكية المغربية للدراجات تنظيم الدورة 33 لطواف المغرب للدراجات الهوائية في الفترة الممتدة من 14 إلى 23 شتنبر المقبل تحت شعار “طواف المغرب للدراجات إرث وطني”.

وذكر بلاغ صادر عن اللجنة المنظمة أن انطلاقة الطواف ستكون من مدينة العيون يوم 14 شتنبر القادم، على أن تكون نقطة الوصولمدينة الدار البيضاء يوم 23 من الشهر ذاته .

وأوضح البلاغ أن الطواف سيعرف مشاركة 20 منتخبا وفريقا، تسعة منها محترفة، فيما سيكون المغرب ممثلا بمنتخبين “أ” و”ب”، هذا الأخير الذي يضم في صفوفه شبابا واعدين خاضوا خلال هذه السنة العديد من الطوافات، كان آخرها طواف الكاميرون، علما بأن الجامعة الملكية المغربية للدراجات توصلت بأزيد من 70 طلبا للمشاركة في هذه التظاهرة الكبرى.

وسيقطع المشاركون في الطواف، المنظم بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، حوالي 1600 كلم موزعة على 10 مراحل.

يذكر أن أول دورة من طواف المغرب نظمت سنة 1937، فيما أقيمت آخر نسخة منه سنة 2019، ثم توقف بعد ذلك بسبب جائحة “كوفيد-19″، ليعود هذه السنة إلى الواجهة الرياضية الدولية، علما بأن سبب إرجائه إلى شهر شتنبر عوض موعده المعتاد، يرجع بالأساس إلى التزام الفريق الوطني بالمشاركة في بعض الطوافات المدرجة ضمن الدوري الإفريقي “أفريكا تور” لكسب المزيد من النقط قصد التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *