متابعات

أكادير.. مطالب بمعالجة الروائح الكريهة الصادرة عن محطة تصفية المياه العادمة بأنزا

دعت رجاء مسو ،عضو المجلس الجماعي لأكادير عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مدير الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير إلى معالجة مشكل الروائح الكريهة المنبعثة من محطة تصفية المياه العادمة بأنزا.

وقالت مسو في موضوع مراسلتها:”لا يخفى على علمكم أن شاطئ أنزا شهد في الأونة الأخيرة اصلاحات تنموية جعلت من المنطقة نقطة سياحية مهمة،بحيث بات متنفسا لساكنة وزوار المدينة.ووجهة عالمية لعشاق الرياضات البحرية والشاطئية،وعلى رأسها ركوب الأمواج.”

وتابعت المتحدثة ذاتها،أنه أمام هذه المكتسبات تعاني المنطقة بشكل كبير من مشكل الروائح الكريهة الصادرة عن محطة تصفية المياه التابعة للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير.

وأوضحت مسو،أن إنشاء هذه المحطة أطرته مجموعة من الشروط التي أتى بها دفتر التحملات،إلا أنه لم يتم احترام الالتزامات التي جاءت في مضامينه،فمنذ إنشاء هذه المحطة والساكنة تعاني من انتشار جميع أنواع الحشرات والروائح الكريهة وغيرها..مما بات يشكل تهديدا حقيقيا على البيئة وعلى صحة المواطنين.

وأمام تواصل التنبيهات المتكررة والاتصالات المتعددة بخصوص هذا المشكل،ساءلت رجاء مسو  مدير الوكالة،عن أسباب عدم التقيد بمضامين دفتر التحملات؟وعن الاجراءات العاجلة التي ستتخذها للحد من انتشار الروائح الكريهة؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *