رياضة

انطلاق منافسات الدورة 8 لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”

انطلقت، يوم الاثنين، بالنقطة الكيلومترية 25 بخليج الداخلة، منافسات الدورة الثامنة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”، وهي حدث رياضي ومغامرة استثنائية تمنح للمشاركين أفضل فرصة لممارسة رياضة التزلج على الماء بالألواح الشراعية الطائرة “الكايت سورف” في إفريقيا.

وأعطيت الانطلاقة الرسمية لهذه المسابقة، المنظمة تخليدا للذكرى الرابعة والأربعين لاسترجاع إقليم وادي الذهب خلال الفترة ما بين 14 و19 غشت 2023، من طرف والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مصطفى الكثيري، وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وينظم هذا الحدث الرياضي تحت الرعاية الملكية من طرف “الجمعية المغربية للكايت سورف”، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، وبشراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الجهوي، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب.

وتهدف هذه التظاهرة الدولية إلى إحداث دينامية جديدة في مدينة الداخلة، التي تشتهر بمؤهلاتها الطبيعية الخلابة ومؤهلاتها السياحية المتميزة، والتي تجعل منها وجهة عالمية مفضلة لهواة ومحبي ومحترفي رياضة التزلج على الماء بالألواح الشراعية الطائرة “الكايت سورف”.

وأبرز رئيس الجمعية المغربية للكايت سورف، سفيان حمايني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج” تمنح عشاق ومحترفي رياضة الكايت سورف الفرصة للإبحار وممارسة رياضتهم المفضلة، بمعدل 100 كلم يوميا، على طول الشواطئ الجنوبية العذراء للساحل المغربي.

وأضاف حمايني، وهو بطل سابق في رياضة “الكايت سورف”، أن جهة الداخلة – وادي الذهب تتوفر على أفضل المواقع والمؤهلات الطبيعية المواتية لمزاولة هذا النوع من الرياضات المائية، مشيرا إلى أن المشاركين في هذه التظاهرة سيكتشفون سحر المناظر الطبيعية الخلابة للصحراء المغربية، وهم يخوضون مغامرة استثنائية وفريدة.

وأشار إلى أنه، بالإضافة إلى المشاركين المغاربة، ستعرف هذه المنافسة الرياضية مشاركة نحو 40 رياضيا ورياضية ينحدرون من سويسرا والبرازيل وأستراليا وإسبانيا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للشراع، زهير الشرقي، أن تظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج” أضحت تتبوأ مكانة متميزة داخل المشهد الرياضي الجهوي والدولي، مشيرا إلى أن هذه المنافسة ترتكز على التحدي واختبار القدرة على التحمل مع الاستمتاع بمغامرة استثنائية تمتد إلى الكويرة.

وأضاف الشرقي، الذي يشغل أيضا منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للشراع، أن هذه المنافسة الدولية، التي تشرف عليها باقتدار الجمعية المغربية للكايت سورف، ستتلوها مبادرات أخرى، لاسيما من خلال تنظيم بطولة عربية خلال شهر نونبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *