جهويات

تنصيب رجال السلطة الجدد بعمالة إنزكان…أبوالحقوق: أنتم مدعوون لضبط إيقاع التنمية

ترأس عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، أمس الثلاثاء، مراسيم تنصيب رجال السلطة الملتحقين بالإدارة الترابية على إثر الحركة الانتقالية التي باشرتها مصالح وزارة الداخلية في صفوف رجال السلطة بتعليمات، وذلك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وفي كلمة بالمناسبة، قال أبو الحقوق، إن هذه الحركة الانتقالية تندرج في إطار تنزيل التوجيهات الملكية الرامية إلى تدشين مسار الانتقال المتدرج من نموذج قائم على تدبير المسارات إلى مقاربة جديدة لتدبير الكفاءات بهدف الرفع من مستوى أداء المهام والمسؤوليات خدمة للصالح العام والتنمية المستدامة.

ودعا المسؤول الترابي، رجال السلطة إلى الاضطلاع بالأدوار المنوطة بهم في ضبط ايقاع التنمية الترابية والتصدي لمخالفي القانون وتشجيع المبادرات الخلاقة ودعم الجماعات الترابية واقتراح المشاريع وإخضاعها للدراسات الدقيقة ومضاعفة الجهود في شتى المجالات بالجدية اللازمة في العمل، مذكرا بالأوراش الكبرى التي يتم تنزيلها في اطار الاصلاحات الهيكلية والقوية التي يرعاها الملك محمد السادس من اجل رفعة المملكة ورقيها وازدهارها.

وحضر مراسيم التنصيب، رؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة الإقليمية والمحلية، ورؤساء المصالح الخارجية، وشخصيات عسكرية ومدنية، إضافة إلى فعاليات من المجتمع المدني.

يذكر أنه تنفيذا للتعليمات الملكية، والداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة إنتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1116 منهم، يمثلون 25 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *