متابعات

عامل زاكورة يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

تم أمس الأحد 20 غشت 2023،بمقر عمالة زاكورة تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد،من مختلف الأسلاك،الذين تم تعيينهم مؤخرا في إطار الحركية الانتقالية التي نظمتها وزارة الداخلية على الصعيد الوطني،والتي تهدف إلى إعادة انتشار الموارد البشرية وخلق دينامية جديدة في عمل الادارة الترابية.

ودعا فؤاد حجي عامل إقليم زاكورة في كلمته خلال ترؤسه لحفل تنصيب، رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بزاكورة،إلى الانخراط في بلورة الرؤية الملكية من أجل تحقيق التنمية المنشودة.

وحث العامل رجال السلطة الجدد، بالتواصل مع المواطنين عن طريق التواجد الميداني والانكباب على مشاكلهم وحاجياتهم، والانصات لتظلماتهم وفق مقاربة استباقية، وحل المشاكل في مهدها، بعد دراستها بدقة وفعالية بغية ايجاد حلول عملية وواقعية مناسبة لها..

وقال المسؤول ذاته،إن كافة المشاريع التنموية الكبرى التي عرفها الإقليم خاصة التزود بالماء الشروب انطلاقا من سد اكدز، والتطور الذي شهدته البنيات التحتية والتعليم والصحة، مبرزا أن هذه الحركة الانتقالية، تروم إضفاء دينامية جديدة على عمل الإدارة الترابية من أجل مسايرة التطورات والأوراش التنموية التي تعرفها المملكة في مختلف المجالات. وكذا ترسيخ الإصلاحات التي باشرتها وزارة الداخلية خلال السنوات الأخيرة من أجل تحديث الإدارة الترابية وتقريبها من المواطن.

كما طالبهم بضرورة التحلي بروح التفاني والتضحية والانخراط بقوة لمواكبة المشاريع التنموية والأوراش الكبرى المفتوحة في سائر تراب إقليم زاكورة، والتطبيق السليم للقانون،انسجاما مع الإرادة الملكية.

ونوه عامل الاقليم فؤاد حاجي، برجال السلطة الذين تم تنقيلهم من زاكورة وبالدور والمجهودات التي قدموها خلال فترة عملهم بزاكورة.

ودعا المسؤول نفسه، مختلف المتدخلين من هيئات منتخبة ومجتمع مدني وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين ورؤساء المصالح الخارجية للعمل يدا في يد من أجل المصلحة العامة للوطن والمواطنين. ولم يكتف عامل الاقليم بهذه التوجيهات بل عقد لقاءا خاصا مع كافة رجال السلطة المعينين بالاقليم.

وقد غادر الاقليم في اطار هذه الحركة الانتقالية، الكاتب العام للعمالة عبد اللطيف الدريوش المنتقل بنفس الصفة الى إقليم  مديونة. والقائد معاذ الياس لترؤس احدى القيادات بإقليم النواصر.كما غادر إقليم زاكورة القائد الهديبي بدر الدين الى عمالة طاطا بعد تعيينه بإحدى القيادات.

أما بالنسبة لرجال السلطة الوافدين على اقليم زاكورة فيبلغ عددهم 8 من بينهم امبارك كدار الذي عين كاتبا عاما لعمالة إقليم زاكورة، والذي كان يشغل باشا مدينة طيط مليل باقليم مديونة.وعبد اللطيف الرميلي رئيسا لدائرة زاكورة قادما اليها من قيادة  تينزولين بزاكورة،كما تم تعيين أشرف الجندي قائد بقيادة تينزولين بعد مغادرته إقليم وجدة.وفي الاطار نفسه نصب هشام  السباعي قائدا على قيادة تاكونيت بعد انتقاله من إقليم مكناس. وبنفس المناسبة تم تعيين يونس البوخليقي قائدا على  تانسيفت قادما إليها من مراكش وعلي كوصتان على امحاميد الغزلان منتقلا من عمالة طنجة.كما عين المهدي الشتيوي،نائبا  لرئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة زاكورة ويونس المازوني قائدا بنفس القسم بعمالة زاكورة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *