مجتمع

السعودية تعلن عن تسهيلات تخص أداء العمرة

أعلن توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي عن تسهيلات تخص أداء العمرة، عبر تمكين أكبر عدد ممكن من المسلمين حول العالم من زيارة الحرمين الشريفين وأداء مناسك الحج والعمرة.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي، في ندوة صحفية اليوم الأربعاء بالرباط، إنه ناقش مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، سلسلة من الإجراءات لتسهيل وصول الزوار والمعتمرين القادمين من المملكة المغربية.

وأضاف بن فوزان الربيعة أنه تم توقيع اتفاقية ترتيبات نقل ضيوف الرحمان من المغرب بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية وشركة الخطوط الجوية السعودية، والتي سوف تسهم في دعم النقل الجوي، مع ضمان الأسعار وتحسين مستوى الخدمات، عبر مجموعة من الضمانات التي تخدم ضيوف الرحمان.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور الربيعة، على عقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين والجهات ذات العلاقة في المغرب، إلى جانب تدشين معرض منصة نسك بالدار البيضاء، و افتتاح مركز تأشير الذي يهدف إلى تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات، و تقليص مدة الحصول عليها إلى 48 ساعة.

كما أكد وزير الحج والعمرة، أن المملكة العربية السعودية تواصل العمل من أجل التعريف بالخدمات المميزة و التسهيلات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن الذين يفدون إليها بغرض أداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين، أو زيارة المواقع التاريخية والإسلامية، أو زيارة مناطق المملكة التي ترحب بضيوفها من مختلف بقاع العالم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المبادرات الرائدة في تطوير أنظمة العمرة من خلال منصة نُسك و خدماتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *