محليات

إنزكان-أيت ملول: مجلس الدشيرة يصادق على لوائح المستفيدين من أسواق القرب

عقد المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، أمس الخميس، دورته العادية لشهر أكتوبر 2023، خصصت للمصادقة على مجموعة من المشاريع في مجالات مختلفة.

وفي هذا الإطار، صادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس، إبراهيم دهموش، على لوائح المستفيدين من أسواق القرب بجماعة الدشيرة الجهادية، وعلى كراء المحلات التجارية وفق دفتر الشروط والتحملات، وكذلك المصادقة على قرار التحديد الإداري للملك العام الجماعي لجماعة الدشيرة الجهادية.

كما وافق المجلس على القرار التنظيمي المتعلق باحتلال الملك العام الجماعي بدون إقامة بناء، وعلى ملحق اتفاقية شراكة حول تهيئة شارع محمد الخامس الشطر الثاني، إضافة إلى تحويل بعض فصول الميزانية.

ومن جهة أخرى، تمت المصادقة على تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة الدشيرة الجهادية وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي ومتقاعدي جماعة الدشيرة الجهادية، وعلى ميثاق التدقيق والافتحاص الداخلي.

وفي سياق متصل، جرت المصادقة على تعديل المقرر الجماعي المتخذ خلال الدورة العادية للمجلس الجماعي في شهر أبريل 2011 المتعلق بنزع ملكية العقار رقم 59923/60 وذلك بمقرر جماعي يقضي بالاقتناء بالتراضي بين جماعة الدشيرة الجهادية والبير ابي سرور.

وتميزت أشغال هذه الدورة بالمصادقة أيضا، على مشاريع برنامج الجماعة المنفتحة، وعلى اتفاقية شراكة الخاصة بتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها مع الجماعات المكونة لمؤسسة التعاون بين جماعات أكادير الكبير، وعلى قرار تنظيمي يتعلق بإحداث فرقة المراقبين المحلفين في مجال الشرطة الإدارية بالجماعة الترابية الدشيرة الجهادية.

وفي ختام هذه الجلسة، اتخذ المجلس قراره بتأجيل النقطتين المتعلقتين بالمصادقة على مشروع الميزانية برسم سنة 2024، وبرمجة الفائض التقديري للسنة المالية 2024 إلى دورة لاحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *