محليات

لعدم قانونيتها…ورثة الملولي يطالبون بحذف نقطة من جدول أعمال دورة أكتوبر بجماعة زاكورة

بعد ادراج المجلس الجماعي لزاكورة لنقطة “الموافقة على اقتناء القطعة الارضية، الخاصة بالشطر الثاني لمنطقة الانشطة الاقتصادية بجماعة زاكورة “،ضمن جدول اعمال دورة اكتوبر 2023، التي كان مقررا انعقادها يوم 5 اكتوبر 2023. وجه ورثة الملولي اليحياوي التنسيطي بزاكورة، تنبيها الى كل من عامل اقليم زاكورة، ورئيس مجلس الجماعة الترابية لزاكورة، وباشا المدينة وقائد المقاطعة الثانية يذكرونهم بتعرضهم على النقطة 4 المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية المجلس الجماعي لزاكورة، المخصصة لشهر اكتوبر2023، والتي ستنعقد، يوم الثلاثاء 10 اكتوبر2023، والمتعلقة ب”الموافقة على اقتناء القطعة الارضية الخاصة بالشطر الثاني لمنطقة الانشطة الاقتصادية بجماعة زاكورة “.
وفي تصريح ل”مشاهد” اكد وكيلهم، الحبيب الملولي ، أن هذا العقار الذي يود المجلس الجماعي اقتناءه، هو ملك خاص بورثة الملولي اليحياوي التنسيطي، وذلك استنادا إلى رسم استمرار مؤرخ سنة 1959 ومضمن بعدد 266 صحيفة 187 كناش أملاك رقم 19، والذي يجعل كل الأراضي الواقعة شمال وغرب ثكنة المخزن المتنقل بمدينة زاكورة، أملاكا خاصة بورثة الملولي، واستنادا كذلك الى إشهاد واتفاق بين نفس الورثة وقبيلة انشاشدة المنحدرة من سلالة الاخوين حمو وامحمد الموقع بتاريخ 12 اكتوبر 2021، واستنادا، أيضا، إلى معاينة وخبرة عقارية لمجموع أراضي مدينة زاكورة. مجراة بتاريخ ماي 2019، والتي تثبت أن هذا العقار ينطبق على الملك المشار إليه في الاستمرار، واعتمادا على اشهاد الخبير الطبوغرافي المحلف طاديس، الدي يقر ويؤكد ان هذا العقار لا يوجد ضمن التحديد الاداري 377، الذي تود الجماعة الترابية لزاكورة والسلطات المحلية التحجج به لاقتناء العقار. واعتمادا كذلك على مراسلة وزير الداخلية تحت عدد 6096 موجهة بتاريخ 12شتنبر2001 الى وكيل اراضي الجموع القبيلة التي تود تفويت العقار،والتي تنفي توفر هذه القبيلة على أي عقار داخل مدينة زاكورة. وكدلك استنادا على مرسوم المصادقة على التحديد الاداري 377 الصادر بتاريخ 2019. واستنادا كذلك الى كون العقار المراد اقتناؤه ، موضوع دعوى قضائية رائجة الان بمحكمة الاستئناف الادارية.
الى ذلك،يطالب ورثة الملولي من الجهات المسؤولة، عامل اقليم زاكورة، ورئيس مجلس الجماعة الترابية لزاكورة، وباشا المدينة وقائد المقاطعة الثانية ،العمل على حدف نقطة اقتناء هذا العقارمن جدول اعمال دورة اكتوبر 2023، وايقاف جميع الاجراءات، وعمليات التفويت على هذا العقار، إلى حين البت فيه من طرف القضاء.
وشدد وكيل ورثة الملولي في تصريحه للجريدة،على أنهم يعتزمون اللجوء إلى القضاء في حالة القيام بأي اجراء فيه مس بعقارهم.
مؤكدا على إن عملية الاقتناء التي ينوي المجلس الجماعي لزاكورة القيام بها غير قانونية وغير شرعية، وتدخل ضمن الترامي والهجوم على ملك الغير، وحذر الوكيل المسؤولين المعنيين باللجوء إلى القضاء في حالة قيامهم بأي مبادرة تمس الملك المشار إليه.
مبارك كرزابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *