رياضة

الإدارة التقنية بجامعة كرة القدم تنظم دورات تكوينية لمدربي حراس المرمى

تنظم الإدارة التقنية الوطنية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، دورات تكوينية متخصصة لفائدة مدربي حراس المرمى كرة القدم، وذلك على أربعة مستويات، تشمل “المبتدئ”، و”المستوى الأول”، و”المستوى الثاني”، و”المحترف”.

وذكر بلاغ صادر عن الإدارة التقنية الوطنية أن هذه الدورات التكوينية الأولى، وهي التي تهم مستوى “المبتدئ”، و”المستوى الأول”، تستهدف جميع الراغبين في احتراف مهنة تدريب حراس المرمى، بغض النظر، عن مستواهم الفني السابق. وأقيمت الدورة التكوينية النموذجية بالعصبة الجهوية لكرة القدم سوس ماسة استفاد منها 25 مدربا ، كما أقيمت دورة خاصة بالمستوى الأول بعصبة الشاوية إستفاد منها 25 مدربا ، على أن تعمم هذه الدورات على مختلف العصب الجهوية، بهدف تزويد المشاركين بالمعارف، والمهارات الأساسية اللازمة، لتدريب حراس المرمى.

أما الدورات التكوينية المتعلقة ب “المستوى الثاني” و”المحترف”، فهي مخصصة للمدربين الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم، وخبراتهم في مجال تدريب حراس المرمى. وتقام هذه الدورات في مركب محمد السادس، لكرة القدم بسلا، وذلك انطلاقا من شهر دجنبر المقبل بهدف تأهيل المشاركين، ليصبحوا مدربي حراس مرمى محترفين.

هذه الدورات التكوينية، تسعى إلى تنزيل رؤية الإدارة التقنية الوطنية، وكذا مبادئ تكوين حراس المرمى، والتعريف بدور مدرب حراس المرمى، في كرة القدم العصرية. وأوضح البلاغ أن الإدارة التقنية الوطنية،تسعى إلى تنظيم 15 دورة تكوينية، في جميع المستويات، وذلك إلى غاية أبريل 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *