متابعات

كلميم: تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية

تم اليوم الخميس، تنصيب سفيان ققوش، رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بكلميم، خلفا لعادل حاميدي.

وجرى حفل التنصيب بحضور والي جهة كلميم وادنون، محمد الناجم أبهاي، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بكلميم، والوكيل العام للملك بها، وقضاة وموظفي وأطر الدائرة القضائية، وعدة شخصيات تمثل المهن القضائية المختلفة، والمصالح الأمنية، وكذا منتخبين.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب ققوش عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه في هذا المنصب، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي بذلها سلفه على رأس هذه الدائرة القضائية.

وأكد الرئيس الجديد للمحكمة الابتدائية التزامه بالعمل بجد من أجل تحقيق أهداف المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية 2021-2026 ، مضيفا أنه سيسعى جاهدا إلى وضع برنامج محكم الصياغة وواضح المعالم قوامه ستة محاور رئيسية تتمثل في السعي إلى تكريس مفهوم العدالة المواطنة من خلال تقوية العلاقة مع المتقاضين والمرتفقين، والحرص على النجاعة القضائية بانتهاج قواعد الحكامة الجيدة في التدبير والتسيير الإداري والقضائي.

كما تشمل هذه المحاور، يضيف المسؤول القضائي، إيلاء العناية والاهتمام بمشاريع تحديث البنية التحتية الإلكترونية لهذه المحكمة عبر استكمال برامج الرقمنة، وكذا تطوير المهارات العلمية والمهنية لكافة العاملين بهذه المحكمة من قضاة وموظفين دعما لمعارفهم، والحرص على مواكبة الدينامية المتزايدة التي تعرفها المنطقة على المستوى الاقتصادي وذلك من خلال تقوية الثقة في نظام العدالة من قبل الفاعلين الاقتصاديين وجعل القضاء محفزا للتنمية بالمنطقة.

وخلص ققوش، إلى أن تحقيق كل هذه الأهداف رهين أساسا، باكتساب المناعة السلوكية والانصياع لمدونة الأخلاقيات القضائية مع التمسك بمبدأ استقلال السلطة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *