طب وصحة

مندوبية الصحة بورزازات تنظم حملة تحسيسية ثانية للكشف عن سرطان الثدي لفائدة نساء القوات المساعدة(صور)

في إطار الاحتفال بشهر أكتوبر الوردي، شهر التعبئة والتحسيس حول سرطان الثدي، وتحت شعار” فحصك الآن أمان واطمئنان، لا تتردي”، وتماشيا مع الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية حول التوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي، خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 31 أكتوبر 2023.

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات،أمس الأربعاء 18 أكتوبر 2023، حملة صحية تحسيسية، حول أهمية الوقاية والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك لفائدة نساء القوات المساعدة.

وتهدف هذه الحملة، التي انطلقت بمناسبة شهر أكتوبر الوردي، وتستمر طوال هذا الشهر، إلى رفع مستوى الوعي لدى الساكنة عموما والنساء من الفئات العمرية المستهدفة خصوصا، اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و69 عاما، بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن هذا السرطان.

هذا، وإلى جانب الحملات الصحية التحسيسية التي تنظمها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإقليم ورزازات، حول أهمية الوقاية والكشف المبكر عن سرطان الثدي، عملت المندوبية الإقليمية بورزازات، وبالموازاة مع الحملات الصحية سالفة الذكر، على برمجة حصص توعوية وتحسيسية في مختلف المراكز الصحية والمراكز المرجعية للصحة الإنجابية، يقوم بتنشيطها أطباء وممرضون متخصصون في هذا المجال.

في السياق ذاته، ومن أجل رفع مستوى الوعي لدى عموم المواطنين، والنساء على وجه الخصوص، حول أهمية الوقاية والكشف المبكر عن سرطان الثدي، اعتمدت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، استراتيجية تواصلية ترتكز على بث وصلات تحسيسية مع الانفتاح على قنوات التواصل الإعلام.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *