مجتمع | هام

بعد بلاغ بوعيدة .. بلفقيه يصدر بلاغا مضادا غير مفهوم

بعد البلاغ الذي أصدرته مباركة بوعيدة الوكيلة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار برسم الانتخابات الجهوية التي جرت يوم 4 شتنير الجاري، والذي عبرت فيه عن تشبثها برئاسة جهة كلميم وادنون، ونفت فيه أي تحالف مع بلفقيه، أصدر الأخير بلاغا مضادا خلا من أي رسالة أو معنى واضح ومحدد.

وتميزت لغة البيان بالتأكيد أكثر من مرة على ضرورة أن يحترم الجميع القانون، غير أن هذه الكلمة بدت فضفاضة وغير ذي معنى، بالنظر لأن التحالفات مبنية على أسس سياسية وليست قانونية، فيما يزداد الغموض في استعمال هذه الكلمة، حينما دعا بلفقيه أنصار الحزب والمتعاطفين معه إلى الالتزام بالقانون وعدم الانجرار وراء الشائعات التي يروج لها في المواقع الالكترونية أو التواصلية.

وفي مايلي نص البلاغ كاملا:

سيرا على نهج سياسة التواصل مع  المناضلين والمتعاطفين مع حزبنا، تتقدم الكتابة الجهوية باسمى تشكراتها لهم على الثقة التي وضعوها في مرشحينا ووقوفهم إلى جانبهم ونعاهدهم بأن نبقى أمناء على مصالحهم وأن لا نفرط أبداً بهذه الثقة الغالية.

وعلى ضوء النتائج الايجابية والتاريخية التي حققها حزبنا، فإننا نتابع بأسف شديد ردود الفعل السلبية وغير القانونية التي جنحت إليها هيئات لم تؤمن بالديمقراطية كخيار استراتيجي لتدبير الشأن العام المحلي، إن حزب الاتحاد الاشتراكي وانطلاقا من المصالح العليا للوطن وقناعاته السياسية فإنه:

يدعو مناضليه ومناصريه والمتعاطفين معه إلى الالتزام بالقانون وعدم الانجرار وراء الشائعات التي يروج لها في المواقع الالكترونية أو التواصلية، وضبط النفس أمام أي تحرشات واستفزازات وعدم استغلال حزبنا في اية مسيرة أو وقفة أو تجمع غير قانوني.

– إن الحزب سيكون كما عهده مناضليه والمتعاطفين معه وساكنة جهة كلميم وادنون متشبثا بالمسلسل الديمقراطي الذي رسمه صاحب الجلالة نصره الله وملتزما بتعهداته وبرامجه امام المواطنين  ومتمسكا بالديمقراطية كخيار لا رجعة فيه.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *