متابعات

المغرب يحتضن الجمع العام العاشر للاتحاد الإفريقي للمكفوفين

تحت الرعاية الملكية، تحتضن المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب التي تترأسها الأميرة لمياء الصلح الجمع العام العاشر للاتحاد الإفريقي للمكفوفين.
وقال بلاغ في الموضوع إن هذا الحدث الذي ستجري أطواره من 27 إلى 30 أكتوبر 2023 تحت شعار “وحدة وتضامن” بفندق سوفيتيل بالرباط، يهدف بشكل أساسي استلهام واستحضار كل التجارب القارية والدولية المتميزة والتي يمكن ان تساهم في تحقيق التمكين بمختلف أبعاده، خدمة لفئة المكفوفين قاريا ليتمكنوا من لعب دور فعال داخل مجتمعاتهم وأوطانهم وقارتهم لتساهم بشكل وافر في إدماج هذه الشريحة في المجتمع بشتى الوسائل.
وأضاف البلاغ، الذي توصلت “مشاهد” بنظير منه، أن هذا الملتقى الهام يجسد الالتزام الراسخ للمملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس، من أجل “تعاون جنوب- جنوب تضامني وفعال”، كما يعكس رغبة العاهل المغربي المؤكدة على تعميق أكبر للعلاقات الثنائية التي تربط المغرب بأفريقيا، خاصة فيما يتعلق بضمان وتعزيز الحقوق المخولة للأشخاص في وضعية إعاقة وخصوصا منهم ذوي الإعاقة البصرية.
وتابع المصدر ذاته أن هذا الجمع العام سيعرف مشاركة 46 دولة إفريقية من أصل 54 مشاركة في الاتحاد باعتبار عضويتها داخل الاتحاد الإفريقي للمكفوفين، كما سيحضره أزيد من مائتي مشاركة ومشارك، منهم المنتدبون الممثلون لدولهم، والملاحظون وممثلي عدد من الاتحادات القارية والعالمية للمكفوفين،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *