متابعات

الداخلة تحتضن مؤتمر “أجمل الخلجان في العالم” نهاية نونبر 2024

تحتضن مدينة الداخلة، في نهاية نونبر 2024، المؤتمر الـ18 لجمعية “أجمل خلجان العالم”، وفق ما أعلنته هذه المنظمة غير الحكومية الدولية، التي تضم حوالي أربعين خليجا من مختلف القارات، وذلك عقب انتهاء أشغال مؤتمرها السنوي المنعقد مؤخرا في يوسو، بكوريا الجنوبية.

وذكر رئيس الجمعية، لوي تيبو، أن حوالي 100 مندوب، اجتمعوا مؤخرا في خليج يوسو بكوريا الجنوبية (19-23 أكتوبر)، اختاروا لؤلؤة جنوب المغرب لاحتضان المؤتمر القادم، الذي سيكون ذا “بعد إفريقي وسيركز على رهانات التنمية المستدامة والشاملة في الخلجان”.

وقال تيبو، عن خليج “مون سان ميشيل” في فرنسا، “نأمل أن يكون مؤتمر الداخلة موعدا إفريقيا لا يقتصر على تسليط الضوء على خلجاننا، بل أيضا على أفكارنا ومبادئنا والتأكيد على التعاون جنوب-جنوب وبين الشمال والجنوب بهدف تطوير الخلجان المنتمية للجمعية حاليا وتلك التي ستنضم في المستقبل”.

وشارك في أشغال هذا المؤتمر ممثلون عن خليجي أكادير والداخلة. كما أن خليج الحسيمة يعد عضوا في هذه الشبكة الدولية التي تهدف إلى أن تكون فضاء للنهوض بالحوار والنقاش وتعزيز الروابط وتبادل التجارب والخبرات في مجالات الحفاظ على الخلجان.

وبحضور العديد من كبار الشخصيات من كوريا الجنوبية، تميز حفل الاختتام بالمراسم التقليدية لتسليم العلم بين المضيف الحالي، يوسو، والداخلة التي ستستضيف النسخة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *