تربية وتعليم

بسبب الاضرابات..أمهات يحتجون أمام مقر المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بتزنيت

نظم اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري،أمهات التلاميذ والتلميذات وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمدينة تزنيت،ضد اضراب الأساتذة المستمر على خلفية الاحتقان الحاصل بين الأساتذة والوزراة الوصية على القطاع بخصوص النظام الأساسي الجديد.

وعبرت الأمهات المشاركات في الوقفة،عن رفضهم لهذه الاضرابات التي تضيع فرص التمدرس لفلذات أكبادهن،مطالبين الأساتذة والأطر التربوية بالبحث عن حلول بديلة لحل مشاكلهم مع الوزارة الوصية عن القطاع والارتقاء بالمدرسة العمومية.

يذكر أن التنسيق الوطني لقطاع التعليم،أعلن عن خوض إضراب عام وطني يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 نونبر 2023، مصحوب بمسيرة مركزية من البرلمان في اتجاه وزارة التربية الوطنية بالرباط الثلاثاء 7 نونبر 2023 ابتداء من الساعة 11 صباحا، مع الاستمرار في التوقفات عن العمل خلال فترة الاستراحة، طيلة باقي أيام الأسبوع.

وتفاعلا مع الاحتقان،اجتمع يوم أمس الاثنين،عزيز أخنوش،رئيس الحكومة، مع النقابات التعليمية الموقعة على اتفاق 14 يناير 2023، ويتعلق الأمر بكل من الجامعة الوطنية للتعليم ‏UMT، والنقابة الوطنية للتعليم ‏CDT، والجامعة الحرة للتعليم ‏UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم ‏FDT‏،والذي التزم فيه رئيس الحكومة بمراجعة مضامين النظام الأساسي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *