رياضة

الفيفا يتلقى خطابات النوايا لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم

أكد بلاغ صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم عممه يوم أمس الثلاثاء أنه و بموجب اللوائح التي صادق عليها مجلس ال FIFA في 4 أكتوبر 2023 والمتعلقة بملفات الترشح، تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم خطابات النوايا لكأس العالم 2030 من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، والاتحاد الإسباني لكرة القدم، وبخصوص احتفالية الذكرى المئوية تلقى خطابات كل من اتحاد أورغواي لكرة القدم (مباراة واحدة)،الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (مباراة واحدة)، و اتحاد باراغواي لكرة القدم (مباراة واحدة) .
وبخصوص استضافة منافسات كأس العالم 2034 تلقت الفيفا خطابا واحدا من الاتحاد السعودي لكرة القدم .

وأوضح البلاغ أنه وكما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس FIFA، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم FIFA فضلاً عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقّع إعلان الدولة/الدول المستضيفة خلال مؤتمر FIFA المتوقع إجراؤه في الربع الرابع لعام 2024.

واضاف البلاغ انه وانطلاقاً من هذه اللوائح، ستُجري إدارة FIFA حواراً مباشراً مع الأطراف صاحبة ملفات الترشّح لضمان استلام ملفات مكتملة وشاملة وتقييمها بحسب متطلبات الحد الأدنى للاستضافة التي صادق عليها مجلس FIFA مسبقاً. وسيركز الحوار على المجالات التي حظيت بالأولوية في الرؤية العامة لهذا الحدث وأبرز المعايير المعمول بها من بنية تحتية وخدمات والجانب التجاري والاستدامة وحقوق الإنسان. وسينشر FIFA لاحقاً تقييمه وتقاريره، وفي حال تمت تلبية هذه المتطلبات، ستقوم الاتحادات الوطنية المجتمعة في مؤتمر FIFA بتعيين الدولة/الدول المستضيفة لهاتين النسختين المتتاليتين من هذه البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *