متابعات

كلميم.. تسليم حافلات للنقل المدرسي وأخرى لنقل مرضى القصور الكلوي

جرى أمس الاثنين بكلميم، توزيع حافلات للنقل المدرسي وأخرى لنقل مرضى القصور الكلوي، وكذا تجهيزات وقروض شرف لعدد من حاملي المشاريع، وذلك بمناسبة الذكرى ال 48 للمسيرة الخضراء المضفرة.

وهكذا، أشرف والي جهة كلميم واد نون، عامل إقليم كلميم، محمد الناجم أبهاي، مرفوقا برئيسة مجلس الجهة، امباركة بوعيدة، ورؤساء المصالح الخارجية، ومنتخبين، وشخصيات عسكرية ومدنية، على تسليم أربع حافلات، ثلاثة منها للنقل المدرسي، منها حافلتين مخصصتين لنقل تلاميذ المدرسة الجماعاتية بجماعة إفران الأطلس الصغير، وأخرى لنقل تلاميذ أبناء موظفي السجن المحلي بمدينة بويزكارن، بالإضافة إلى حافلة لنقل مرضى القصور الكلوي بجماعة تغجيجت والنواحي.

ويهدف هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته مليونين و300 ألف درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، وتحسين العرض المقدم لفائدة مرضى القصور الكلوي.

كما قام والي الجهة، بتسليم شيكات قروض شرف لفائدة 16 من المقاولين الشباب من حاملي المشاريع على مستوى الجهة بتكلفة إجمالية تقدر بمليون و315 ألف درهم كدفعة من مجموع 112 مشروعا .

وتأتي هذه العملية في إطار تفعيل الاتفاقية الخاصة بدعم التشغيل وإنعاش المقاولات بالجهة الموقعة بين ولاية الجهة ومجلس الجهة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بكلميم، وجمعية كلميم وادنون مبادرة.

وتم أيضا تسليم تجهيزات ومعدات ل 10 مشاريع لفائدة 21 من حاملي الشواهد بإقليم كلميم، بمبلغ يناهز ثلاثة ملايين درهم ممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية.

وتهم هذه التجهيزات ذات الطابع الخدماتي والحرفي، مهن النقش على الخشب والبناء وإصلاح الهواتف النقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *