رياضة

أزيلال تحتضن نصف الماراطون الدولي”جيوبارك مكّون” في دورته الثانية

تستعدّ مدينة أزيلال لاحتضان سباق”نصف الماراطون ” الدّولي “جيوبارك مكّون” في دورته الثّانية يوم الأحد 19 نونبر 2023 ، الذي يستهدف العدائين محترفين وهواة، من الذكور والإناث، والذي ترعاه جمعية “أشبال تامدة” لألعاب القوى، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى والسّلطات الولائية والمحلية، بشراكة مع الجمعية الدولية للسّباقات والمارطون RBM SPORTS .

ووفق المنظّمين، فقد عهد إلى رشيد بنمزيان بإدارة تدبير نصف هذا المارطون، والذي يدير أيضا ماراطون “ميكسيكو” (المكسيك) لدورتي 2022 و2023، كما كلّف بإدارة مارطون “أتينا” (اليونان) لدورة 2023، أحد أقدم السّباقات في العالم.

وستعطى انطلاقة السّباق على الطّريق (نصف المارطون) بدءا من السّاعة العاشرة صباحا في قلب مدينة أزيلال، على مسافتي 21 كيلومترا و10 كيلومترات، بهدف خلق انتعاشة رياضية، وهي مفتوحة في وجه العدّائين من مختلف مناطق المغرب وخارجه.

وبينما يراهن المنظّمون على تحطيم الرّقم القياسي لهذا السّباق، بعد الدورة الأولى من تنظيمه، ليكون أسرع السباقات في المملكة المغربية والقارة الإفريقية، ويضاهي السّباقات في العالم، ستخصص جوائز قيمية للمتوجين الأوائل بمبالغ مالية تحفيزية تصل إلى 30 ألف درهم في سباق 21 كيلومترا، و5 آلاف درهم في مسافة 10 كيلومترا للمتوج(ة) الأول(ى) بالسباق، إلى جانب المتوجين بالمراتب من الثاني إلى التاسع في السباق الأول، ومن الثاني إلى الخامس بالنسبة للسباق الثاني، فضلا عن منحة تحفيزية لمحطم الرقم القياسي للسباق.

وسيتم التّسجيل على البوابة الإلكترونية www.rbmsports.com ، على أن تخصص جوائز مالية نقدية لفئة الرجال الذين تفوق أعمارهم 50 سنة، وللنساء اللواتي يتجاوز سنهن 45 عاما في مسافة 10 كيلومترات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *