جهويات

طاطا: لجنة التنمية الاقتصادية تتدارس مشاريع تحسين الدخل

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية بمقر عمالة إقليم طاطا، اجتماعا خصص لدراسة مشاريع محوري دعم ريادة الأعمال وتحسين الدخل.

ويندرج هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، بحضور الكاتب العام للعمالة وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية ورؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية بالإقليم، في إطار تنفيذ برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2023.

وبالمناسبة، أكد رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة طاطا، سعيد المساوي، أنه تم خلال هذا الاجتماع عرض المشاريع التي تم تقديمها في إطار طلبات المشاريع برسم سنة 2023، ويهم هذا المحور 22 مشروعا تم عرضهم على اللجنة، مبرزا أنه تم أيضا في هذا الإطار تقديم المشاريع التي تمت مواكبتها وتأطيرها من طرف مقدمي خدمات منصة الشباب في إطار محور دعم المقاولاتية ويتعلق الأمر بـ25 مشروعا.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الإجتماع يعد مناسبة لأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية من أجل تقديم التأطير وإبداء الرأي وتنقيط المشاريع المقدمة، وذلك من أجل النهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للشباب بالإقليم.

وتعتبر اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، هيئة استشارية للجنة الإقليمية للتنمية البشرية في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية وجعلها أرضية للتشاور بين مختلف الفاعلين على المستوى الإقليمي في مجال التنمية الاقتصادية من أجل التنسيق وتشجيع إحداث مناصب الشغل والمشاريع المبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *