رياضة

الكركرات: تنظيم تظاهرة لتشجيع ممارسة الرياضة

نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، أول أمس، بالمركز الحدودي الكركرات وبجماعة بئر كندوز التابعة لإقليم أوسرد، يوما رياضيا، تخللته فعاليات بهدف تشجيع ممارسة الرياضة.

وتوخت هذه التظاهرة الرياضية، التي أُقيمت بشراكة مع إقليم أوسرد، بمناسبة الاحتفالات بالذكرى 68 لعيد الاستقلال، تعزيز النشاط البدني بين مختلف الشرائح الاجتماعية، خاصة لفائدة النساء والأطفال.

وأعربت رئيسة الجامعة، نزهة بدوان، في كلمة بالمناسبة، عن سعادتها الغامرة بهذه الزيارة إلى المركز الحدودي الكركرات، في إطار الاحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد.

كما عبرت عن الاعتزاز بتواجدها بهذا الإقليم من المملكة “العزيز على كل المغاربة”، مشيدة بمسار التنمية والتقدم المنجز تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشارت بدوان إلى أن هذه الفعالية تهدف إلى التوعية بأهمية الممارسة الرياضية للحفاظ على الصحة وخلق دينامية رياضية بإقليم أوسرد.

ونُظم بالمناسبة، سباق رمزي في أجواء احتفالية ورياضية، بمشاركة إبراهيم بوطيب البطل الأولمبي السابق، ومونيا بوركيك وصيفة بطل العالم في التايكوندو، وبطلة العالم، نزهة بدوان، إلى جانب العشرات من النساء والرجال وعدد من المواطنين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وعلى مستوى الجماعة الترابية بئر كندوز، أقامت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع مجموعة من الأنشطة الرياضية الفردية والجماعية لفائدة تلاميذ إعدادية “الوحدة” بمشاركة الأبطال المذكورين.

وفي ختام هذا الحدث الرياضي تم توزيع الميداليات على المشاركين وتلاميذ إعدادية “الوحدة” بهدف تشجيعهم على ممارسة الرياضة وغرس القيم الحميدة في نفوسهم.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع نظمت حدثا مماثلا يوم 4 دجنبر 2017 بإقليم أوسرد، تضمن سلسلة من الأنشطة الرياضية والترفيهية والتفاعلية لفائدة مختلف الشرائح الاجتماعية، خاصة الشباب والنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *