متابعات

اتفاقيات شراكة لتمكين الصناع التقليديون من أسعار تفضيلية في النقل الدولي

وقعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني اتفاقيات شراكة هامة مع الخطوط الملكية المغربية وشركة UPS  للنقل الدولي لمنتجات الصناعة التقليدية المغربية، وذلك حتى يستفيد الصناع التقليديون من أسعار تفضيلية في النقل الدولي.

وفي هذا الإطار، قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني: “وصلت صادرات الصناعة التقليدية إلى رقم قياسي بلغ مليار درهم سنة 2022، و تضاعفت منذ 2016. و لقد حافظنا على هذه الوتيرة في 2023، بنمو بنسبة +8٪ مقارنة بسنة 2022. نحن فخورون جداً بهذه الإنجازات وسنواصل العمل على الجوانب الأساسية لتطوير الصادرات، بما في ذلك الترويج الدولي وتعزيز تنافسية فاعلي الصناعة التقليدية.”

وذكر بلاغ لوزارة السياحة أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى دعم تنافسية فاعلي الصناعة التقليدية، وتتضمن بشكل خاص تطبيق أسعار تفضيلية لنقل منتجات الصناعة التقليدية المغربية إلى الخارج لصالح الفاعلين المسجلين في السجل الوطني للصناعة التقليدية والسجل المحلي لمصدري منتجات الصناعة التقليدية.

وتأتي هذه الاتفاقيات، يضيف البلاغ، في إطار “جهود الوزارة للرفع من صادرات منتجات الصناعة التقليدية”، مشيرا إلى أن النقل “يمثل أهمية كبيرة في التصدير، وبذلك تأتي هذه الاتفاقيات لتعزيز التنمية في مجال الصناعة التقليدية”.

وتدخل هذه الاتفاقيات في إطار البرنامج الشامل الذي ستطلقه الوزارة لدعم التصدير، بهدف تعزيز تواجد المنتجات في الأسواق الخارجية من خلال توفير عروض إدارة لوجستية شاملة بشروط تفضيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *