جهويات

فلاشات إخبارية من جهة سوس

سيعقد المجلس الجماعي لأكادير، يوم غد الخميس دورة استثنائية، ستخصص لنقطة فريدة تتعلق بتعيين أربعة منتدبين للمجلس الجماعي لأكادير بمجلس مجموعة الجماعات الترابية “سوس ماسة للتوزيع”.

____________________________

استقبل رئيس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، أول أمس الاثنين بأكادير، القنصل العام الأمريكي بالدار البيضاء، ماريسا سكوت.

وخلال هذا اللقاء، قدم السيد أشنكلي، شروحات حول مؤهلات جهة سوس ماسة على كافة المستويات وفرص الاستثمار المتاحة، وكذا النموذج التنموي الجديد وتنزيله الترابي من خلال التصميم الجهوي لاعداد التراب وبرنامج التنمية الجهوية.

من جانبها، عبرت السيدة سكوت، عن اهتمامها بفرص الاستثمار على مستوى الجهة والدعم الذي تخصصه الجهة لتحفيز المستثمرين وخلق فرص الشغل.

————————————-

استقبلت جماعة أكادير، مؤخرا، وفدا يتكون من ممثل المديرية العامة للجماعات الترابية، وممثلي الوكالة الألمانية للتعاون “GIZ”، وممثلي مدينة “Bamburg “الألمانية، بالإضافة إلى ممثلين عن جماعة بني ملال وجماعة بنسليمان، وذلك في إطار التعاون اللامركزي بين المغرب وألمانيا.

واستهلت هذه الزيارة التي استمرت ليومين، بيوم دراسي لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في مجال النجاعة الطاقية والإنارة العمومية، حيث خصص لتقديم عروض حول مشاريع كل من جماعة أكادير والجماعات الزائرة في قطاع الإنارة العمومية والنجاعة الطاقية من خلال اعتماد التكنولوجيات الحديثة.

كما قدم ممثل المديرية العامة للجماعات الترابية عرضا حول الاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية في مجال الإنارة العمومية.

وشكل هذا اللقاء أيضا فرصة لتقييم التعاون مع الوكالة الألمانية واستشراف الآفاق المستقبلية لتطوير هذه الشراكة.

————————————-

عقدت لجنة السياحة والمؤتمرات والمعارض والعلاقات الخارجية والشراكات لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات سوس ماسة، مؤخرا، اجتماعا خصص لدراسة عدة نقاط.

وهكذا، قدم المندوب الجهوي للسياحة عرضا بخصوص القانون المؤطر لمهنة الارشاد السياحي ومناقشة قضايا و تحديات القطاع بالجهة، إضافة إلى بسط استراتيجية المندوبية الجهوية بخصوص سياحة الأعمال ( حصة الجهة من استضافة المعارض، المنتديات و المؤتمرات الدولية).

كما تمت مناقشة وتقييم سياسة عمل المجلس الجهوي للسياحة على ضوء التحديات والمنافسة الدولية التي يعرفها القطاع حاليا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *