جهويات

أخنوش من كلميم: لأن الإصلاحات صعبة ينبغي أن نتحلى بالشجاعة

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس الحكومة، اليوم السبت بكلميم، أن حكومته تريد “تطوير قطاع التربية والتعليم حتى يرقى إلى تطلعات المواطنين”، مضيفا “ندرك أن جميع الإصلاحات صعبة في العالم كله، فهي تحتاج إلى الكثير من الشجاعة حتى يجد المغاربة ما يريدون في المستقبل”.

وخلال المنتدى الجهوي الثامنة للمنتخبين التجمعيين بجهة كلميم واد نون، قال أخنوش في كلمته بالمناسبة “عن طريق الإصلاحات التي نقوم بها على مستوى قطاع الصحة، فنحن كحكومة نكرس على الميدان أسس الدولة الاجتماعية، كما يريدها صاحب الجلالة”.

وبشأن تعميم الدعم الاجتماعي المباشر، ذكر أخنوش بالخطاب الملكي في افتتاح الدورة التشريعية شهر أكتوبر الماضي، والذي حدد فيه الملك نهاية السنة الجارية لتعميم التعويضات الاجتماعية لتشمل فئات أخرى من المغاربة، موضحا أنه “بعد أقل من شهر ونصف، قامت الحكومة بإعداد القوانين المؤطرة لهذا الورش الملكي، والتي صادق عليها البرلمان، ونشرت في الجريدة الرسمية. كما فتحنا بوابة لتلقي طلبات الدعم المباشر من المواطنين، وهو الدعم الذي سيتوصلون به مع نهاية شهر دجنبر الجاري”.

وأبرز أخنوش، أن الحكومة جاءت كذلك بمشروع كبير يتعلق بدعم السكن، موضحا أنه نستهدف من خلاله الطبقة الفقيرة، وكذلك الطبقة المتوسطة، فالمنازل التي يعادل ثمنها أو يقل عن 300 ألف درهم ستقوم الحكومة بدعمها بـ 100.000 درهم، (أكثر من الثلث)، في الوقت الذي سيكون هناك كذلك دعم للسكن خاص بالطبقة المتوسطة، لاقتناء منازل يعادل ثمنها أو يقل عن 700.000 درهم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *