رياضة | متابعات

اطلاق الدفعة الثانية من طلبات العروض لإحداث ملاعب للقرب بجهة كلميم وادنون

أطلقت جهة كلميم وادنون، الدفعة الثانية من طلبات العروض الخاصة بإحداث ملاعب القرب من فئة (E) متعددة الرياضات على مستوى تراب الجهة.

ويتعلق الأمر بإحداث 19 ملعبا رياضيا للقرب متعدد الرياضات في إطار هذه الدفعة تنضاف إلى 50 ملعبا للقرب من نفس الفئة ضمن الدفعة الأولى تم إطلاق بشأنها، مؤخرا، طلبات عروض لإحداثها.

وذكر مجلس جهة كلميم وادنون، في بلاغ له، أن طلبات العروض هاته تأتي في إطار اتفاقية شراكة أبرمتها الجهة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وولاية جهة كلميم وادنون، من أجل إنجاز برنامج شراكة وتعاون لإحداث ملاعب للقرب متعدد الرياضات صنف (E) بالوسطين القروي والحضري بمجموع تراب الجهة.

وأشار إلى أنه في إطار استكمال تنزيل هذه الاتفاقية، واعتبارا لموقعها كصاحب المشروع، قامت جهة كلميم وادنون بإطلاق الشطر الثاني من طلبات العروض المتعلقة بإحداث 19 ملعبا رياضيا للقرب صنف (E) بتراب الجهة بتكلفة إجمالية تقدر ب 24 مليون درهم.

وكانت جهة كلميم وادنون قد أطلقت، مؤخرا، الشطر الأول من طلبات العروض المتعلق بتشييد 50 ملعبا للقرب فئة (E) بتراب الجهة، ليصل بذلك عدد ملاعب القرب المدرج في إطار هذه الشراكة 69 ملعبا.

وأبرز المصدر ذاته، أن برنامج الشراكة يهدف إلى النهوض بقطاع الرياضة بالجهة من خلال إحداث ملاعب للقرب من فئة (E) متعدد الرياضات، حسب المعايير المتبعة من طرف الوزارة الوصية، بالوسطين القروي والحضري، من أجل المساهمة في تطوير الرياضة والتشجيع على ممارستها خصوصا من طرف الشباب ذكورا وإناثا.

وخلص المصدر، إلى أن هذه الشراكة ستساهم في استدراك الخصاص الذي تعاني منه جهة كلميم واد نون ، على مستوى البنيات التحتية الرياضية، وأن الجهة ماضية في تنزيل برامجها التي تستهدف النهوض بالقطاع الرياضي وتثمين الكفاءات والمؤهلات الرياضية بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *