سياحة

“ريان إير” تطلق رحلة جوية جديدة بين مراكش ومورسيا الإسبانية

أعلنت شركة الطيران مخفضة التكلفة “ريان إير” عن اطلاق رحلة جوية جديدة بين مدينة مراكش ومورسيا الإسبانية، اعتبارا من الثالث أبريل المقبل وحتى 26 من أكتوبر من السنة الجاري.

وستعمل هذه الرحلة الجوية الجديدة التي تأتي إطار برنامج الاستثمار البالغ قيمته 1.4 مليار دولار الذي أعلنته “ريان إير” في المغرب، مرتين في الأسبوع، يومي الأربعاء والسبت.

ويشار إلى أن “ريان إير” تستعد لمرحلة جديدة من تطورها في المغرب، وتخطط لمضاعفة عدد مسافريها السنوي في المغرب من 4,5 مليون حاليا إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في أفق2027، وذلك بدعم من وزارة النقل واللوجستيك ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبالتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وترتكز الشركة على ثلاثة محاور رئيسية لتطورها في المغرب ابتداء من صيف 2024؛ من خلال إطلاق 24 خطا جويا دوليا جديدا، ووضع طائرتين مخصصتين لمدينة طنجة، واطلاق خطوط جوية داخلية تربط بين 9 مدن مغربية.

وفي إطار هذا المشروع التطويري الاستثنائي، ستسمح الحكومة لرايان إير بوضع رحلات داخلية محددة بين بعض المدن المغربية، وبالتالي، سيتضمن برنامج رايان إير الجديد ابتداء من هذا الصيف افتتاح 11 خط جوي داخلي جديد إلى 9 وجهات مغربية: أكادير، الرشيدية، الصويرة، فاس، مراكش، ورزازات، وجدة، طنجة وتطوان.

وستساهم هذه الرحلات الجديدة بشكل كبير في تخفيف العزلة عن بعض المدن المغربية مثل ورزازات والصويرة والرشيدية، كما ستسمح للزوار الأجانب بتمديد مدة إقامتهم في العديد من المدن، وبهذا تعزيز السياحة في جميع جهات المغرب. ب

الإضافة إلى ذلك، ستعطي هذه الرحلات دفعة حقيقية للسياحة الداخلية، من خلال تسهيل السفر داخل المغرب. وسيتم شمل وجهات أخرى أيضًا خلال المواسم المقبلة، بما في ذلك الداخلة والناظور.

وبعد افتتاح قاعدتها الجديدة بطنجة، وهي القاعدة الرابعة بعد فاس ومراكش وأكادير، ستتوفر الشركة على 14 طائرة مقرَّة في المغرب، وفي ما يتعلق بالربط الدولي، ستطلق الشركة، اعتبارا من صيف 2024، 24 خطا جويا جديدا نحو المغرب، من 8 أسواق مصدرة استراتيجية، وهي: ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والبرتغال و السويد والمملكة المتحدة.

وستشمل ست وجهات مغربية هي: مراكش بـ 9 خطوط جوية جديدة، طنجة (8)، أكادير (3)، بني ملال (2)، وافتتاح جديد لفاس والرباط. هذا البرنامج سيعزز بشكل كبير الطاقة الجوية إلى المغرب، حيث ستصل إلى 164 خطا دوليا و 11 خطا داخليا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *