تربية وتعليم

مديرية التعليم بسيدي سليمان تكشف تفاصيل تخريب إعدادية “اللعيبات”

بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي،مطلع الأسبوع الجاري، فيديو يوثق لحظة قيام تلاميذ تابعين للثانوية الإعدادية “اللعبيات” بجماعة أولاد احسين بإقليم سيدي سليمان،بتخريب نوافذ المؤسسة التعليمية عن طريق رشقها بالحجارة واتلاف مجموعة من الوثائق الادارية والكتب المدرسية،أرسلت مديرية سيدي سليمان، لجنة إقليمية لزيارة المؤسسة للوقوف على حيثيات الوقائع المتداولة، مؤكدة في بلاغ صادر عنها، أن تلاميذ المؤسسة استفادوا من الحصص الأولى للدراسة بشكل عادي وبحضور أساتذتهم.

وتابع بلاغ المديرية أنه خلال منتصف الحصة الثانية بدأ بعض التلاميذ إلقاء الحجر على باب وأسوار المؤسسة، وانضاف إلهم آخرون ضمنهم غرباء عن المؤسسة، فتدخلت الأطر الإدارية والتربوية لإعادة الأوضاع إلى حالتها العادية واستمرار الدراسة.

وأضافت المديرية أن رجال الدرك والسلطة المحلية تدخلوا بشكل سلمي وآمن لتفريق التلاميذ،وفق تعبير البلاغ.

كما باشرت المديرية عمليات التنظيف والإصلاحات البسيطة، وقام المدير الإقليمي بزيارة المؤسسة ولقاء الأطر الإدارية والتريوية، حيث تستمر الدراسة بها بشكل عادي.

وخلص المصدر ذاته، بالتأكيد على أن حرمة المؤسسات التعليمية والسلامة الجسدية والنفسية  للتلميذات والتلاميذ وللأطر التربوية والإدارية خط أحمر، وأنها ستباشر التحريات الخاصة لمعرفة أسباب هذه الواقعة بتنسيق مع السلطات المختصة، علما بأنها ترفض رفضا قاطعا كل الممارسات والسلوكات التي تسيئ للمؤسسة التعليمية وللمنظومة التربوية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *