رياضة

بحصاد 20 ميدالية .. المغرب يختتم مشاركته في البطولة العربية للسباحة للفتيان

اختتم المنتخب المغربي للسباحة للفتيان، اليوم الإثنين في الدوحة، مشاركته في البطولة العربية الثانية للرياضات المائية للفئات السنية بحصوله على 20 ميدالية، منها 5 ذهبيات و7 فضيات و8 نحاسيات.

وحصد المنتخب المغربي، في اليوم الاخير من البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية، 3 ميداليات في منافسات السباحة بالمياه المفتوحة التي جرت في الميناء القديم للدوحة في السباق الفردي 5 كيلومترات وسباق التناوب المختلط 6 كيلومترات.

ففي منافسة السيدات، حققت السباحة ملاك مقدار الميدالية الذهبية لفئة 16-17 سنة، فيما فاز السباح إلياس الفلاقي في منافسة الذكور بالميدالية البرونزية لنفس السباق بزمن 1.04.28.

واختتمت منافسات البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية بإقامة سباق 6 كيلومترات للسباحة في المياه المفتوحة (مختلط) وحصل المنتخب الوطني المغربي على المرتبة الثانية ليتوج بالميدالية الفضية.

وتعد البطولة العربية الثانية للألعاب المائية للأعمار السنية، التي تشمل ثلاث رياضات وهي السباحة وكرة الماء والسباحة في المياه المفتوحة، بمثابة فعالية تجريبية لاختبار جاهزية المنشآت وفرق العمل الخاصة ببطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، التي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 18 فبراير 2024.

وشهدت هذه البطولة مشاركة أزيد من 400 سباح وسباحة ينتمون ل17 دولة عربية وعرفت تنافسا قويا بين كل من المغرب ولبنان وتونس وقطر والمملكة العربية السعودية والكويت.

وشارك المنتخب المغربي للسباحة في البطولة العربية للألعاب المائية، بكل من القاسم نسيم، وفلاقي إلياس، وسباطة ياسين، والمالكي محمد، ومنهاج دامية، وركطاوي ندى، ورميساء مويسي، وصبحي يحيى، ومقدار ملاك، ومالكي محمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *