رياضة

مدرب جديد للمنتخب الوطني المغربي لكرة السلة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة عن تعيين الإسباني ارانزانا مينديز غوستافو مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة السلة، خلفا للمدرب المغربي لبيب الحمراني الذي طلب إعفاءه من مهامه بسبب ظروف صحية منعته من مزاولة مهامه .
ويأتي التغيير على رأس العارضة التقنية لمنتخب كرة السلة بعد الإخفاق في منافسات البطولة العربية الأخيرة، حيث أنهى المنتخب الوطني لكرة السلة المنافسات في المرتبة التاسعة و الأخيرة.
و يذكر أن المدرب المغربي لبيب الحمراني، كان قد قاد المنتخب الوطني لمدة تقارب 3 سنوات و نصف، تميزت بإحراز لقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين السنة الماضية.

المدرب الإسباني الجديد للمنتخب الوطني ارانزانا مينديز غوستافو يعد سابع أكثر مدرب خوضا للمباريات في البطولة الإسبانية ACB وسبق وأن اشتغل كمدرب مساعد للمنتخب الإسباني وخاض تجربة قصيرة سابقة رفقة فريق اتحاد طنجة لكرة السلة موسم 2017 قبل مغادرته للفريق لأسباب صحية.

واستعدادا للاستحقاقات المقبلة أعلنت الجامعة عن لائحة تتضمن 20 لاعبا ستشارك في تجمع إعدادي بقاعة البوعزاوي بسلا، من 15 إلى 18 يناير 2024 استعدادا لمواجهة منتخب ليبيا ذهابا و إيابا في شهر فبراير القادم في إطار التصفيات الإفريقية الأولية المؤهلة إلى نهائيات الأفروباسكيط 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *