رياضة

بعد التأهل لكأس العام ..احتفاء بالمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يوم أمس الاثنين 24 يناير الجاري حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة الذي تمكن من التأهل إلى النسخة 11 من نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها كولومبيا في الفترة الممتدة ما بين 31 غشت و22 شتنبر 2024.

وجاء تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم لكرة القدم النسوية كولومبيا 2024، رغم خسارته إياباً (0-1) أمام نظيره الإثيوبي مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدفين نظيفين.

الحفل كان مناسبة لتهنئة جميع اللاعبات والطاقم التقني للمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، على العمل الذي قاموا به لتحقيق هذا الإنجاز الذي يعتبر الأول من نوعه لكرة القدم المغربية، واعتبرت الكلمات التي ألقيت خلال الحفل أن الوصول إلى نهائيات كأس العالم يبقى فقط محطة في إطار مسار تطوير كرة القدم النسوية والرفع من مستواها للحفاظ على المكتسبات التي راكمتها بعد وصول المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية للكبيرات لنهائي كأس إفريقيا للأمم وتأهل للدور الثاني في منافسات كأس العالم الأخيرة، فضلا عن تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة لنهائيات كأس العالم التي أجريت بالهند.

من جانبه نوه ستيفان نادو، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة بالمستوى العالي الذي ظهرت به لاعبات النخبة الوطنية طيلة المشوار الاقصائي، مشيدا بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي وفر جميع الظروف الملائمة لتحقيق هذا الإنجاز.

بدورها، عبرت فاطمة الغزواني، عميدة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، عن سعادتها بعد ضمان التأهل إلى مونديال كولومبيا، مبرزة أن جميع اللاعبات والطاقم التقني كانوا في الموعد وحققوا هذا الإنجاز الذي لم يكن سهلا بالنظر إلى صعوبة المشوار الإقصائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *