متابعات

تحت شعار “الشاي المغربي.. هوية وتراث ” .. العيون تحتضن النسخة الثانية من معرض الشاي الدولي

تحت شعار “الشاي المغربي.. هوية وتراث “، تستعد مدينة العيون لاحتضان الدورة الثانية من معرض العيون الدولي للشاي، خلال الفترة ما بين 21 و 24 ماي المقبل، بساحة المشور, من تنظيم جمعية مغرب طريق الثقافة للشاي والتواصل .

ويندرج اختيار مدينة العيون لاحتضان هذه التظاهرة الدولية الهامة، ضمن رؤية الجمعية لتعزيز التسويق الترابي للجهات الجنوبية للمملكة المغربية وجعلها قبلة سياحية واقتصادية هامة على الصعيد الافريقي.

كما يندرج هذا الاختيار أيضا، ضمن الرؤية الملكية للملك محمد السادس, المستمدة من خطابه بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء لسنة 2022، حين دعا القطاع الخاص إلى مواصلة النهوض بالاستثمار المنتج بهذه الأقاليم، لاسيما في المشاريع ذات الطابع الاجتماعي .

في هذا السياق، يأتي تنظيم الدورة الثانية للمعرض الدولي للشاي MTE MOROCCO TEA EXPO ، الذي لا شك سيرسخ ثقافة ساكنة الأقاليم الصحراوية المتمسكة بالشاي وتقاليده في كرم الضيافة والاستقبال واللمة مع الأهل و الأحبة .

وأبدع الشعب المغربي على مر التاريخ في تحضير الشاي أو “أتاي”، المشروب الذي أصبح رمزا راسخا لكرم الضيافة لدى المغاربة، ورمزا للتقاليد العريقة وعنوانا من عناوين للسياحة المغربية، بحيث يوظف في الكثير من الإعلانات السياحية للترويج للمملكة.

ويعد الشاي من المشروبات الأكثر استهلاكا عالميا، والأكثر استهلاكا في المغرب. ويعتبر استهلاك الفرد المغري من الشاي من بين الأعلى في العالم بأكثر من 2 كيلوغرامات سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *