جهويات | متابعات | مجتمع

حيار تعطي إنطلاقة عمل مشاريع اجتماعية بجهة سوس ماسة

أعطت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، أمس الاثنين بجهة سوس ماسة، بحضور والي جهة سوس ماسة و رئيس الجهة و عدد من المسؤولين الوطنيين و المحليين, إنطلاقة عدة مشاريع اجتماعية تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للنساء والاطفال والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالجهة.

وتم خلال هذه الزيارة تفقد مركب الإيواء و الادماج تليلا اكادير مع تدشين الفضاء المتعدد الوظائف لفائدة النساء و تسليم سيارة لفائدة مركز الاستقبال و حماية الطفولة كما تم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات مع الجمعيات الحاضنات للمشروع الجهوي الكبير المتعلق بالتمكين الاقتصادي للنساء.

وأشرفت الوزيرة والوفد المرافق لها بجماعة إميلمايس بإقليم تارودانت، على افتتاح مركز للتربية والتكوين، الذي يقدم خدمات الرعاية والمتابعة لفائدة المرأة القروية، كما يعمل على تعزيز قدراتها وتكوينها في المهن الحرفية، وتعزيز اندماجها الاجتماعي من خلال تمكينها اقتصاديا، إضافة إلى تنظيم أنشطة تكوينية وتوعوية لصالحها.

كما تم بهذه المناسبة التوقيع على اتفاقيات الحاضنات الاجتماعية لبرنامج جسر التمكين والريادة مع مؤسسة وكالة التنمية الاجتماعية وجمعيات المجتمع المدني.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *