رياضة

تأهل لاعبة التايكواندو فاطمة الزهراء أبو فارس إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024

تأهلت لاعبة المنتخب الوطني المغربي للتايكواندو فاطمة الزهراء أبو فارس إلى منافسات الألعاب الأولمبية المقبلة ” باريس 2024 ” وذلك عقب تألقها في الإقصائيات الخاصة بالقارة الإفريقية والتي أقيمت بمدينة داكار السينغالية يومي 9 و 10فبراير 2024 .

وقد جاء تأهل البطلة المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس في وزن اكثر من 67 كلغ بعد تغلبها في المقابلة النهائية لهذا الوزن على بطلة غينيا الاستوائية Ayang Veronica بحصة جولتين لصفر .
في حين لم يتمكن للاعب أيوب الباسل في وزن اكثر من 80 كلغ من التأهل بالرغم من انتصاره في المباراة الأولى على بطل كينيا Obara Moses بجولتين لصفر ، لينهزم في المباراة المؤهلة أمام بطل النيجر Abdoul Issoufou ب جولتين لصفر.
كما لم تتفوق للاعبة ندى لعرج في وزن اقل من 57 كلغ في حجز بطاقة التأهل بالرغم من انتصارها في المباراة الأولى على بطلة إثيوبيا Balew Tisyon بجولتين لصفر .وانهزمت في المباراة المؤهلة أمام بطلة الكابون Atoura Emmanouilla بجولتين لواحدة .
كما أضاع للاعب سفيان العصبي بطاقة التأهل بعد انهزامه في المباراة المؤهلة لوزن اقل من 80 كلغ أمام منافسه من بوركينا فاصو Faysal Sawadougou بحصة جولتين لصفر مكتفيا بالرتبة الثالثة وهي غير مؤهلة .

وتجدر الإشارة أن الاقصائيات القارية الخاصة بمنطقة أفريقيا للألعاب الأولمبية باريس 2024 ، نظمت تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة 99 لاعبا ولاعبة مثلوا 30 دولة افريقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *