اقتصاد

حداد يأمل أن تمثل السياحة الداخلية %40 من النشاط السياحي

أكد لحسن حداد، وزير السياحة، أنه يتطلع إلى أن تمثل السياحة الداخلية 40 بالمائة من مجمل النشاط السياحي الوطني.

وقال لحسن حداد، في حديث نشرته مؤخرا صحيفة (العرب) الصادرة في لندن، “نحن اليوم وصلنا إلى نسبة 28 في المائة من السياحة الوطنية، ولكننا نريد أن نصل إلى 40 في المائة في المستقبل. وهو أمر يمكن تحقيقه، خصوصا في ظلّ برمجة مجموعة من المشاريع تهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية كمشروع ‘محطات بلادي’ وغيره، إلا أننا نسعى إلى إيجاد مستثمرين جدد للنهوض بهذا القطاع”.

وأبرز وزير السياحة أن المغرب أصبح الوجهة المفضلة لدى الكثير من السياح الأجانب قائلا “إن خصوصية المغرب ومنتوجه المتميّز هما اللذان يجعلانه رائدا في هذا المجال السياحي”.

تجدر الاشارة إلى أن السياحة الداخلية، التي تطمح إلى أن تصبح ورشا أساسيا في استراتيجية القطاع، تسجل منذ إطلاق رؤية 2020 في نونبر 2010، منحى تصاعديا.

وكانت وزارة السياحة قد أطلقت مخططا لتحفيز الطلب الداخلي وإطلاق حملة لترويج المنتوج السياحي الوطني كنوز بلادي بهدف تعزيز دمقرطة الحق في السفر من خلال عروض محفزة ومستهدفة، وإطلاع السياح المغاربة على مدى اتساع عرض المغرب، واستخدام شبكة الإنترنيت كقناة جديدة للتواصل.

يذكر أن دراسة كانت قد أنجزت في سنة 2011 حول السياحة الداخلية أشارت إلى أن 58 في المائة من السياح عبروا عن اهتمامهم بالأنشطة الثقافية وحوالي الثلث يفضلون الوجهات الشاطئية، مقابل 13 في المائة يقضون عطلتهم في المناطق الجبلية.

وكشفت الدراسة أيضا أن 8 في المائة من المغاربة الذين يسافرون باستمرار، يعتبرون مراكش وجهتهم الأولى تليها مدينة طنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *