تربية وتعليم

عامل زاكورة يشرف على توزيع 20 حافلة مدرسية للحد من ظاهرة الهدر المدرسي

أشرف عامل إقليم زاكورة فؤاد حجي، صباح يوم أمس الخميس 15 فبراير2024على حفل تسليم 20 حافلة للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ 20 جماعة قروية بالإقليم.

وفي هذا الإطار سلم عامل إقليم زاكورة بمقر عمالة الإقليم مفاتيح 20 سيارة، لرؤساء الجماعات المستفيدة وفدرالية النقل المدرسي بجماعات: تمزموط، و تازرين، وايت ولال،ومزكيطة وافرا وتنسيفت وترناتة واولاد يحيى لكراير وتينزولين وبوزروال وبني زولي وتفتشنا وتمكروت وايت بوداود وتغبالت والبليدة وامحاميد الغزلان وكتاوة بالاضافة الى جماعة فزواطة.

وعن المعايير المعتمدة، في توزيع هذه الحافلات، أوضح رئيس المجلس الاقليمي لزاكورة مدني شيخي، في تصريحه لجريدة “مشاهد” أن “معيار الخصاص كان اساس عملية التوزيع، كما اعطيت الأسبقية للجماعات التي لم تشكل بعد فدرالياتها من أجل الاشراف على تسيير أمر هذه الحافلات، لذلك تم استثناء 3جماعات وهي الروحا وتاكونيت وافلاندرا الى الشطر الثاني”.

وتهدف هذه العملية، الممولة من طرف مجلس جهة درعة تافيلال بغلاف مالي تجاوز 11.2 مليون درهم،إلى تشجيع التمدرس بالعالم القروي والحد من ظاهرة الهدر، وتعزيز آليات النقل المدرسي داخل العالم القروي، وذلك بتحفيز التلاميذ وخاصة الفتيات على الالتحاق بالمؤسسات التعليمية الاعدادية والتأهيلية.

وتندرج عملية توزيع 20 حافلة من نوع renault master l 4h3 ذات 22 مقعدا، على فدراليات النقل المدرسي بالعالم القروي، في إطار تجسيد مبادرة الحد من ظاهرة العزوف عن الدراسة ودعم الية تشجيع تمدرس الفتاة بالعالم القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *