رياضة

اختتام لحاق تاكركوست بفوز ياشو بالسباق الأصعب

اختتمت زوال يومه الأحد 18 فبراير 2024، النسخة السادسة من لحاق لالة تاكركوست، وهو حدث رياضي لا يمكن تفويته من طرف هواة ومحترفي الجري في أحضان الطبيعة.

وعرفت هذه الدورة التي نظمتها جمعية “ترايل المغرب” ووكالة “tsm” مشاركة رياضيين من جميع أنحاء العالم في يوم لا يُنسى من المغامرة والتحدي والاحتفال والمشاركة والاكتشاف.

وواجه أكثر من 750 مشاركًا ومشاركة مسارات شاقة وصعبة طوال رحلتهم في السباقات الثلاث وهي سباق 10 كلم وسباق21 كلم وسباق42 كم، والتي شكلت تحديات مناسبة لجميع مستويات المهارة والقدرة على التحمل.

وأظهر المتسابقون، بما في ذلك العديد من الرياضيين المحترفين المشهورين بالإضافة إلى الهواة المتحمسين، تصميمًا استثنائيًا ومرونة وتجاوزوا المستوى الذي ظهروا به في سباقات سابقة.

وبالنسبة للنتائج، فقد فاز بالسباق الأصعب، الذي امتد لمسافة 42 كلم البطل المغربي عزيز ياشو.

وتميز سباق 29 كلم بأداء ممتاز للمغربي مصطفى بن إبراهيم، الذي حل في المركز الأول، فيما كان الفوز في فئة السيدات من نصيب الأمريكية ناتاشا تريزي.

أما السباق الأخير لمسافة 10 كلم فقد فاز به المغربي أسامة بن صالح لدى الرجال ومواطنته زينب طباحات لدى السيدات.

وشهدت الدورة السادسة من لحاق لالة تاكركوست تنظيم “كيدس ترايل” الذي شهد مشاركة 150 من أطفال دواوير المنطقة.

كما شكل اللحاق فرصة لرفع مستوى الوعي بالحفاظ على البيئة وحماية المساحات الطبيعية. وفي هذا الإطار قام المنظمون بمبادرات لحماية البيئة، بما في ذلك جمع 800 كيلوغرام من النفايات على طول مسارات السباقات بالإضافة إلى إعادة تدوير النفايات التي تم جمعها وكذلك قنينات المياه المستهلكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *