مجتمع

طاطا.. “مافيا العقار” تخرج قبيلة ايت تكني للاحتجاج

خرجت قبيلة ايت تكني بدوار تكجكالت التابعة لجماعة تمنارت بإقليم طاطا بنسائها ورجالها في مسيرة احتجاجية ضد “مافيا العقار”.

وانتفضت ساكنة المنطقة في مسيرة على الأقدام ضد الترامي المتكرر على أراضي الجموع بدوار تكجكالت خاصة التابعة لإقليم كلميم حاملين لافتات مكتوب عليها: ” لا مواطنة بدون وطن، ولا وطن بدون أرض، ومن يحمي مافيا العقار والدلاح؟.”

وأفادت مصادر محلية لـ”مشاهد”،أن مافيا العقارات بإقليم كلميم تستغل عقود عرفية للترامي على أراضي الجموع بدوار تكوجكالت كما قامت بالاستيلاء على أراضيهم الزراعية.

واتهم المحتجون رئيس جماعة تغجيجت بالاستيلاء على 100 هكتار من أراضي الجموع لدوار تكوجكالت رغم تشديد الاجراءات القانونية الرامية إلى محاصرة  ظاهرة الترامي على ملك الغير.

وطالب المحتجون من السلطات المحلية والإقليمية بالتصدي لمافيا العقار بالمنطقة مؤكدين عزمهم مواصلة الدفاع عن أراضيهم السلالية بكل الوسائل المتاحة والممكنة.

كما طالب نواب الجماعة السلالية تكوجكالت  من وزير العدل ووزير الداخلية بفتح تحقيق بخصوص تحرير عقود عرفية من طرف مافيا العقار و بتطبيق مختلف المساطر القانونية لحماية أراضي الجموع من تطاولات مافيا العقارات بكلميم.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *