رياضة | سياحة

“كان 2025” .. فرصة ذهبية للمكتب الوطني للسياحة

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة أنه يضع نصب عينيه السوق الإفريقي استعدادا لكأس إفريقيا للأمم بالمغرب.

وفي هذا السياق، ذكر المكتب في بلاغ له، أنه أبرم اتفاقا استراتيجيا مع مجموعة تنظيم الرحلات والأسفار “واكاناو”، الرائدة بنيجيريا؛ مشيرا إلى أن ذلك يندرج في إطار الاستراتيجية الإفريقية للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وخاصة الاستعدادات الجارية لتنظيم كأس إفريقيا المرتقبة في سنة 2025 بالمغرب.

وحسب البلاغ، فإنه بحلول عام 2029، تلتزم “واكاناو” باستقطاب حوالي 66 ألف سائحا نحو وجهة المغرب. ويتوخى المكتب من كل ذلك تعزيز جاذبية وجهة المغرب بالأسواق الإفريقية، وبالخصوص بغرب إفريقيا، مع الرفع من تدفقات السياح انطلاقا من هذه الأسواق المصدرة للسياح والواعدة.

ويتوخى المكتب من كل ذلك تعزيز جاذبية وجهة المغرب بالأسواق الإفريقية، وبالخصوص بغرب إفريقيا، مع الرفع من تدفقات السياح انطلاقا من هذه الأسواق المًصْدِرَة للسياح و الواعدة.

وفي هذا الصدد، جرى التوقيع على هذا الاتفاق يوم الخميس 15 فبراير 2024 بالرباط، ما بين عادل الفقير مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وأديدجي أديبايو الرئيس المدير العام لمجموعة تنظيم الرحلات والأسفار “واكاناو”.

ويمتد هذا الاتفاق لخمس سنوات كاملة، تلتزم خلالها المجموعة الإفريقية برفع عدد الحجوزات والرحلات صوب وجهة المغرب.

وتكتسي هذه الشراكة إستراتيجية أكبر لكون المغرب سيقدم في سنة 2025 على تنظيم كأس إفريقيا للأمم.

هذا الحدث الرياضي الكبير بالنسبة للقارة السمراء والذي يستقطب أعداد مهمة من السياح من إفريقيا ومن الجالية الإفريقية وأوربا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *