رياضة

“كان المغرب” و”موندياليتو أمريكا” .. هل ينجح لقجع في فرض شروطه على موتسيبي وإينفانتينو ؟

تجري جامعة الكرة اتصالات مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل تحديد الموعد النهائي لمسابقة “كان 2025” في فترة الصيف، مبرزا أن الجهاز الوصي على الكرة في إفريقيا سيعمل على التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل إيجاد صيغة مناسبة تحفظ للموعد الإفريقي جاذبيته.

في هذا السياق, أبدى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تشبثه بتنظيم كأس إفريقيا 2025 صيفا بالمغرب، خلال اجتماعه بیاتریس موتسيبي، رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، على هامش نهائي نسخة كوت ديفوار.

وترى جامعة الكرة أن تنظيم كأس إفريقيا للأمم بالمغرب صيفا، لا يتعارض مع إقامة كأس العالم للأندية، سيما أن المونديال سينتهي في الأسبوع الثاني من يوليوز 2025، على أن تنطلق نهائيات كأس إفريقيا للأمم في الأسبوع الثالث من الشهر ذاته.

وحسب مصادر إعلامية فإن لقجع اقترح تنظيم هذه البطولة في الأسبوع الثالث من يوليوز 2025، ليتزامن النهائي مع عيد الشباب، الذي يحتفل به المغرب سنويا في 21 غشت، الشيء الذي يؤكد إمكانية إقامة المباراة الافتتاحية في 23 يوليوز 2025، وهو موعد مقبول.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *