خارج الحدود | متابعات

منتدى الصحفيين النباليين يبرم اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية الصحراء ويقود وفدا صحفيا مختلطا لزيارة أقاليم الصحراء المغربية

حل وفد مشترك من جمعية الصحراء ومنظمتها الطلابية اتحاد الطلبة بالأقاليم الجنوبية أمس الأربعاء بالمقر المركزي لمنتدى الصحفيين النباليين (أكبر تنظيم للصحفيين النيباليين).

وقدم رئيس منتدى الصحفيين النباليين شروحات مفصلة لوفد الجمعية ومنظمتها الطلابية حيال عمل المنتدى وآليات اشتغاله.

كما كان اللقاء مناسبة تم خلالها زيارة الإذاعة والتلفزة الرسميتيين التابعتان لمنتدى الصحفيين النباليين والتعرف على طاقمهما وأخذ فكرة عن قرب عن نوعية البرامج والخط التحريري لهما.

بعد ذلك،تم التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين رئيس جمعية الصحراء ورئيس منتدى الصحفيين النباليين لتطوير الشراكة وتبادل الخبرات، كما تم الاتفاق على ترتيب زيارة لوفد من الصحفيين النباليين لزيارة الأقاليم الجنوبية المغربية، وكذلك انتاج برامج ومواد اعلامية مرئية ومسموعة وعرضها في القنوات الرسمية للمنتدى.

وفي نهاية الزيارة عبر رئيس منتدى الصحفيين النباليين عن إعجابه بالدينامكية المتجددة للمجتمع المدني المغربي خاصة بالأقاليم الجنوبية، مؤكدا دعم منتدى الصحفيين النباليين للوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي كحل واقعي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *