رياضة

أشغال تهيئة محيط الملعب الكبير لأكادير متواصلة

تتواصل أشغال تهيئة محيط الملعب الكبير لأكادير استعدادا لاستضافة المغرب للتظاهرات الكروية الافريقية والعالمية.

وفي هذا الصدد، قال خالد القايدي،كاتب مجلس جماعة أكادير، في تصريح صحفي، إنه في اطار تجويد المرافق الرياضية بالمدينة خاصة محيط أدرار،هناك مبادرة خلق فضاءات خضراء و حديقة حضرية بجانب الملعب بالاضافة إلى احداث وتهييئ طرق جديدة لتسهيل انسيابية ولوج الجماهير إلى الملعب الكبير بالاضافة إلى إعادة تهيئة أحياء سفوح الجبال المحاذية للملعب.

وضمن أشغال تهيئة جنبات الملعب، بلغت الأشغال مستوى متقدما من خلال تشييد سور جديد محيط بملعب أدرار بغية تحسين السياج الخارجي للملعب وأنظمة الإنارة الخاصة به، إضافة إلى تجديد العشب الرئيسي وملاعب التدريب.

وتتضمن الأشغال كذلك تهيئة جنبات الملعب الكبير لأكادير وكل الطرق المؤدية إليه و الشروع في إنجاز كل من المسبح الأولمبي والقاعة متعددة الاستعمالات، من أجل الرقي بجودة البنية التحتية الرياضية بالمدينة.

وتقدر تكلفة المشروع ب300 مليون درهم، بالإضافة لتكلفة إضافية تهم تغطية الملعب وإزالة المضمار وإنشاء مدرجات قريبة من أرضية الملعب تقدر بـ600 مليون درهم.

من جهته، هشام علولي، مدير ملعب أدرار وعضو بجماعة أكادير،أكد في تصريح سابق لـ”مشاهد” أن دعم ملف ترشيح المغرب اضافة الى اسبانيا والبرتغال لاحتضان كأس العالم 2030 مشروع له أهمية كبيرة والتي وضعها أسسها الملك محمد السادس من خلال رؤية سديدة لجعل الرياضة قاطرة للتنمية ببلادنا ،مبرزا أن الرهان الحالي هو الانخراط بشكل جدي وايجابي لانجاح المشروع الملكي الكبير لمدينة أكادير وذلك ضمن ورش التهيئة الحضرية.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *