متابعات

الرباط: مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الأردنية تستقبل سفيرة الأردن المعتمدة بالمغرب

استقبل أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الأردنية التي تترأسها النائبة خديجة أروهال، عن فريق التقدم والاشتراكية، سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية المعتمدة لدى المملكة المغربية،جمانة سليمان غنيمات، وذلك يوم الخميس 29 فبراير 2024 بمقر المجلس.

في بداية اللقاء، أكد أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الأردنية على جودة ومتانة العلاقات التي تجمع المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية على جميع الأصعدة، والتي شهدت دينامية إيجابية خلال السنوات الأخيرة، كما أشاد أعضاء المجموعة بأوجه التشابه والتقارب بين المغرب والأردن، والرغبة في أن يسهم هذا اللقاء في وضع خارطة طريق لتطوير العلاقات بين مجلسي النواب المغربي والأردني.

وذكرت رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الأردنية بالزيارة المثمرة التي قام بها نظراؤهم بمجلس النواب الأردني في شتنبر 2022 للمغرب، والحرص على تفعيل مخرجات تلك الزيارة.

من جهتها أكدت جمانة سليمان غنيمات على أن العلاقات البرلمانية بين المغرب والأردن لها عمق تاريخي ومتميز، وأن بلادها تصبو لتعزيزها عبر الزيارات الثنائية المتبادلة ومجموعتي الصداقة والتنسيق البرلماني المستمر.

كما عبرت السفيرة عن رغبتها في توطيد المجال الثقافي بين البلدين وقامت بعرض خطة التربية الإعلامية الأردنية التي أسستها بصفتها وزيرة الإعلام آنذاك.

وأعربت عن حرصها على ترتيب زيارة لأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الأردنية للأردن في أقرب وقت.

وحضر عن الجانب المغربي إضافة إلى رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الأردنية، عضوي المجموعة عبد النور الحسناوي، عن الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، وهند الرطل بناني، عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *