متابعات | مجتمع

القاطنين بالمناطق المتضررة من زلزال الحوز .. استفادة 1000 كفيف من “قفة رمضان”

قامت المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب التي تترأسها  الأميرة لمياء بتوزيع مساعدات على المكفوفين المتضررين من زلزال الحوز الأخير بمختلف الأقاليم المعنية، في الفترة الممتدة بين 20 و22 فبراري الجاري، والذين بلغ عددهم حوالي 1000 كفيف ، وذلك بشراكة مع مؤسسة ONCE الإسبانية وبتعاون مع السلطات الإقليمية وسفارة المملكة المغربية بإسبانيا ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وحسب بلاغ للمنظمة توصلت “مشاهد” بنسخة منه، فإن هذه المساعدة لهذه الشريحة المتضررة تأتي كدعم من المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان الأبرك ، حيث تضمنت مواد غذائية أساسية وملابس ومواد النظافة.

وبهذه المناسبة قدمت للمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي مجموعة كبيرة من الأدوية والمواد الصحية والآلات الشبه الطبية التي توصلت بها من منظمة ONCE الإسبانية لاستعمالها بالمراكز الصحية المتواجدة بالمناطق المتضررة من زلزال الحوز.

كما أعربت المنظمة حسب ذات المصدر، عن سعادتها مقدمة شكرها العميق لكل شركائها في هذه العملية الإنسانية وكل المتدخلين الذين ساهموا بحظ وافر في إنجاحها ، خصوصا بالنسبة لوصولها للمكفوفين المستفيدين والذين يتواجدون بمناطق متفرقة داخل الأقاليم المنكوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *