ثقافة وفن

الروخ لـ”مشاهد”: عرض”جنين” قبل رمضان استثناء يهدف إلى تعدد الفرجة

خلق عرض المسلسل الجديد “الجنين”، للمخرج ادريس الروخ بالقناة الأولى في الوقت الحالي مفاجئة لدى متتبعي الإنتاجات الوطنية، حيث كان من المتوقع دخول هذا المسلسل الدرامي الاجتماعي غمار السباق الرمضاني.

وصلة بالموضوع، قال المخرج و الممثل إدريس الروخ في تصريح لـ”مشاهد”،إن اختيار عرض مسلسل “جنين” قبل رمضان هي مسألة تتعلق بشبكة برامج القناة الأولى التي لها خريطة خاصة في برمجة أعمال تلفزيونية وأعمال درامية التي تراها مناسبة وناجعة للعرض سواء خلال رمضان أو قبله”.

وأكد الروخ، أن الأمر يتعلق بسياسة البرمجة لقناة الأولى التي تدرس العمل على مستوى الفرجة والمردودية لإنجاح عملية الاختيار والبرمجة وهو شيء مهم لمشاهدة الأعمال في فترات متعددة وليس في زمن محدد، وبالتالي فالجمهور يكون على موعد مع مشاهدة الدراما الوطنية بشكل مستمر..

وعن نجاح مسلسلاته الاجتماعية السابقة، أوضح الروخ أن المسألة مسطرة بين الإخراج والإنتاج والإدارة التقنية والإدارة الفنية و الشخصيات وآليات الاشتغال على التفاصيل الدقيقة، وهي كلها عوامل ساهمت في تكوين فريق متكامل يتحدث لغة واحدة من أجل إنجاح عمل يستطيع استقطاب الجماهير، ملفتا إلى أن التريث والبحث والجد آليات مهمة للحصول على النجاح المطلوب.

الجدير بالذكر ،أن المسلسل يسلط الضوء على عالم “لافيراي”، والعلاقة الشخصية والإنسانية بين مالكيها والعاملين بها، ويشارك في العمل قامات فنية وزانة من قبيل: رفيق بوبكر،ومحمد الكافي، وعبد اللطيف خمولي، ومراد العشابي، وكمال حيمود، وأيوب أبو نصر، وفاطمة الزهراء قنبوع، وسلمى صلاح الدين، وسارة فارس، وهاجر مصدوقي، ووصال بيريز، وحسناء الطمطاوي، وسعاد حسن، ونبيل عاطف، ومهدي شهاب، ويسرى بوحموش..

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *