ثقافة وفن

عن عمر ناهز 86 سنة .. وفاة الموسيقار المصري حلمي بكر

غيب الموت الموسيقار المصري حلمي بكر مساء الجمعة، عن عمر يناهز الـ 86 عاما وذلك بعد صراع مع المرض استمر طيلة الأشهر الماضية.

وأعلنت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة الموسيقيين عن وفاة الموسيقار المصري، الذي تدهورت حالته الصحية بشدة وتم نقله إلى الرعاية المركزة بإحدى مستشفيات محافظة الشرقية، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته.

وعانى الفنان الراحل من مشاكل صحية بالكلى والبروستاتا، وأصيب في الساعات الأخيرة بالجفاف، وكان يرفض بشدة التوجه إلى المستشفى، رغم توسلات الجميع إليه، لكنه دخل في حالة غيبوبة قبل أن يتم نقله مباشرة إلى المستشفى.

وفاة الموسيقار المصري الذي تعاون مع كبار نجوم الغناء في الوطن العربي، جاءت وسط حالة جدل كبيرة بسبب الحديث عن اختطافه وتعذيبه على يد زوجته سماح القرشي، ودخولها في أزمة كبيرة مع نجل الموسيقار الراحل وإخوته.

مسيرة الموسيقار الراحل انطلقت نهاية ستينات القرن الماضي، حينما قدم الموسيقى التصويرية لعدد كبير من الأفلام والمسرحيات، أبرزها “سيدتي الجميلة”، كما تعاون مع فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” في العديد من الأغنيات.

وتعاون الراحل مع العديد من نجوم الغناء في الوطن العربي أبرزهم مدحت صالح، ووردة ونجاة وعلي الحجار ولطيفة وسميرة سعيد، كما كانت له الكثير من الاكتشافات الفنية.

لكنه دخل في أكثر من صراع فني مع عدد كبير من النجوم، وكانت لديه تصريحات نارية ضد البعض، من بينهم محمد رمضان وشيرين عبد الوهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *