المشهد الأول

رئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية: مأسسة الفيدرالية دليل ملموس على الإهتمام الخاص الذي يوليه أخنوش لقضايا المرأة “فيديو”

أشادت أمينة بنخضراء، رئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، بالاهتمام الكبير الذي يوليه قائد حزب الأحرار لقضايا المرأة.

وأضافت بنخضراء أن الفدرالية ركزت اهتمامها انطلاقا من التوجيه الملكي البَناء، من أجل تبني قضايا الأسرة ومكوناتها في الدولة الاجتماعية، وذلك تحت الإشراف الفعلي للرئيس عزيز أخنوش الذي أعطى الفرصة للتجمعيات بالانخراط الفعلي في المجال السياسي والحزبي بالخصوص عبر مأسسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية وهياكلها الجهوية والإقليمية والمحلية منذ ماي 2017، هياكل تُعَد دعامات ورَوافِدَ تُرابية أساسية لحزب الحمامة.

وخلصت في هذا الصدد، إلى القول إن هذا يعد دليلا ملموسا على العناية واهْتمام الرئيس عزيز أخنوش بقضايا الأسرة عامة والمرأة بالخصوص.

وأعربت بنخضراء للرئيس، باسم كافة التجمعيات، عن امتنانها لِمَنْحِ النساء فضاءات مختلفة وطنيا وجهويا للممارسة السياسية وتتبع الشأن العام وذلك بمشاركة ديمقراطية تطبيقا لمقتضيات دستور المملكة في شق المناصفة وتكافؤ الفرص، مردفة “مُمْتَنات لكم، لقد بصمتم تاريخ السياسة بالمغرب بالدينامية المتواصلة بالمؤسسة الحزبية، وبإخراج 19 منظمة وطنية موازية لها اِمْتِدادات تُرابية ومنها من تتعدى الحدود الوطنية”.

وشددت على أن “حضور أكثر من 1600 مناضلة من كافة ربوع المملكة ومن الجهة 13 اليوم، خيرُ دليل على افتخارِنا بهذا الانتماء الحزبي الذي يفسح المجال للمرأة المغربية لمناقشة القضايا الدولية والوطنية بالخصوص والمساهمة في بناء مغرب الغد، مغرب التقدم والكرامة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *