متابعات

مسلسل ” بابا علي ” يحرص على الترحم على ضحايا زلزال الأطلس الكبير

حرص المسلسل الأمازيغي “بابا علي” الذي يبث يوميا بعد الإفطار خلال شهر رمضان على القناة الأمازيغية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية ، على تكريم أرواح شهداء زلزال الأطلس الكبير، بعدما استهل حلقات الجزء الرابع بمشاهد مؤثرة أعادت إلى الأذهان حجم الألم والدمار الذي خلفته هذه الكارثة الطبيعية، مع الحرص على تعزية أسر الشهداء والدعاء بالرحمة والمغفرة.

وظهر بطل مسلسل “بابا علي” الذي يجسده الممثل والسيناريست احمد نتاما في الحلقة الأولى والثانية ، وهو يتذكر ضحايا زلزال الأطلس الكبير “أدرار ن درن” ، كما حرص على تصوير بعض اللقطات بذات المنطقة تظهر الدمار الذي لحق القرى والمداشر مع تضمين ذلك لمشاهد تمثل للواقع المؤلم الذي عاشته بعض الأسر أثناء الزلزال .

وتأتي هذه البادرة من قبل طاقم المسلسل لكون بعض فضاءات ومنازل المناطق المتضررة من الزلزال كانت قد صورت بها أحداث الأجزاء الثلاث الأولى لهذا المسلسل، فقرر الطاقم والسيناريست تضمين أحداث الزلزال في الجزء الرابع ، اعترافا بكل ما قدمت المنطقة خلال ثلاث مواسم من أجل تصوير أحداث هذا المسلسل، وتضامنا مع أسر الضحايا .

وقد لقيت هذه المشاهد تفاعلا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن إعجابهم بهذه الالتفاتة التي تعد اعترافا بالجميل لمنطقة ساهمت في نجاح العمل الفني، عبر مناظرها ومعاشرة أهلها طيلة ثلاث سنوات .

وتجدر الإشارة أن الطاقم المنتج للمسلسل اضطر لتغيير منطقة تصوير أحداث الجزء الرابع بعد كارثة زلزال الأطلس الكبير، ليقرر التوجه نحو دوار زاوية “تنغملت” القريب من منطقة أوزود بإقليم أزيلال حيث صورت أحداث المسلسل بفضاءات هذه المنطقة التي توجد بها بنايات يفوق عمرها 800 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *