متابعات

جهة درعة تافيلالت .. أبرو يستعرض أهم التوجهات الكبرى و أولويات التنمية بالجهة

نظم مجلس جهة درعة تافيلالت، الخميس 04 أبريل الجاري، بالرشيدية لقاء تواصليا مع ممثلي المنابر الاعلامية و رجال الصحافة والاعلام بجهة درعة تافيلالت، وذلك في إطار انفتاح المجلس على وسائل الاعلام، و تعزيزا لتواصله مع ساكنة الجهة عبر الجسم الاعلامي من أجل اطلاعها على مختلف المشاريع التنموية التي يشرف على تنزيلها منذ انتخابه خلال الولاية الانتدابية الحالية، و كذا لعرض حصيلة تنفيذ برنامج التنمية الجهوية لجهة درعة تافيلالت.

وحضر هذا اللقاء، الذي أطره اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، كل من نواب الرئيس، احماد آيت باها و عبد الرحمان الدريسي و محمد العالوي ولطيفة حدوكة وفاطمة عميري وكاتب المجلس مولاي ابراهيم الكبير، بالإضافة إلى المدير العام للمصالح بالجهة و مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع و أطر من إدارة الجهة، و كذا رجال الاعلام والصحافة بجهة درعة تافيلالت.

وأكد اهرو أبرو، في معرض كلمته الترحيبية، على أهمية التواصل مع وسائل الاعلام الجهوية لما تتيحه العملية من ارساء لدينامية تواصلية تعزز منظومة توفير المعلومة الصحيحة و استغلالها و تجويدها خدمة للحق في الحصول عليها و في إخبار المواطنين بعمل هذه المؤسسة الدستورية المنتخبة.

وقدم اهرو أبرو، عرضا ضم التوجهات الكبرى و أولويات التنمية بالجهة، التي أوردها بداية في تثمين الموارد المائية و ضمان الولوج الى الخدمات الاجتماعية الاساسية و فك العزلة الداخلية و الخارجية عن الجهة وتنشيط التنمية الاقتصادية و عدم الثقافة والشباب.

كما عرض الرئيس مكونات برنامج التنمية الجهوية، الذي يضم 4 ركائز كبرى (الاقتصادية و الاجتماعية و المجالية و الثقافية -الشبابية) و يضم 41 برنامجا لتنفيذ 133 مشروعا، بكلفة اجمالية تقدر ب 15,9 مليار درهم منها 5,4 مليار درهم مساهمة من مجلس جهة درعة تافيلالت.

و أوضح رئيس المجلس، أن هذا الأخير، تمكن من تنفيذ أو الشروع في تنفيذ حوالي 190 اتفاقية شراكة بكلفة مالية تتجاوز 15 مليار درهم بمساهمة من المجلس تتجاوز 5 ملايير درهم، مشيرا إلى أن عددا من الاتفاقيات أنجزت بنسبة 100% أو بلغت نسبا مهمة من الإنجاز، بفضل تظافر جهود الجميع، شاكرا والي الجهة و عمال اقاليم الجهة و أعضاء المكتب و المجلس و المصالح اللاممركزة للدولة على مواكبتهم و دعمهم لمجلس الجهة.

و ثمن الرئيس والنواب الحاضرين، دور الاعلام الجهوي في تنوير الساكنة وفي تشكيل رأي عام يستند الى حقائق موضوعية و أرقام رسمية تجد حجيتها في الواقع المعاش لكل فرد بالجهة، في شتى المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *