متابعات | مجتمع

آيت باها .. أمزازي في زيارة تفقدية لمشروع “دار الأمومة” (فيديو)

قام والي جهة جهة سوس ماسة سعيد أمزازي مرفوقا بعامل إقليم اشتوكة أيت باها جمال خلوق، وبحضور المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لمياء شاكيري والمندوب الإقليمي ابراهيم فايز، بزيارة تفقدية لمشروع ” دار الأمومة” بمدينة أيت باها.

هذا المشروع الذي يندرج ضمن حزمة المشاريع الممولة من لدن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الموجهة للنهوض بصحة الأم والطفل.

ويشكل هذا المشروع الذي بلغت تكلفة إحداثه وإنجازه 6.7 مليون درهم إضافة نوعية لخدمات القرب المقدمة لفائدة النساء الحوامل بإقليم اشتوكة أيت باها، وقد روعي في إنجازه، عامل القرب من المركز الصحي الذي يقدم خدمات هامة للنساء الحوامل، فضلا عن توفر هذا المرفق الاجتماعي على مجموعة من البنيات والتجهيزات التي ستمكن من تقديم خدمات جديدة في مجال المواكبة الاجتماعية لهذه الشريحة من النساء.

كما يمثل هذا المشروع تكريسا للتوجه الذي اعتمدته السلطات الاقليمية من أجل تدبير أفضل للعرض الصحي بالإقليم، والذي يتأسس على مبدأ القرب المجالي، وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة المحلية في عدد من التجمعات السكانية، مع العناية بالفئات الهشة خصوصا النساء الحوامل والمواليد الجدد والاهتمام بالطفولة المبكرة، ضمن تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين سنتي 2017و 2023 والتي همت 41 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت من 27 مليون درهم، ضمنها دار الأمومة بأيت باها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *