رياضة

اختتام منافسات الدورة العاشرة لـ ECO TRAIL MOROCCO بورزازات

تختتم يومه الجمعة بضواحي مدينة ورزازات منافسات الدورة العاشرة لـ ECO TRAIL MOROCCO، والتي انطلقت مرحلته الأولى يوم الأربعاء المنصرم بإقليم ورزازات.وهي التظاهرة التي تشرف عليها جمعية ماراثونيي ورزازات في إطار أنشطتها الرياضية ومساهمة منها في تشجيع الرياضة البيئية والسياحية، والتعريف بما تزخر به المنطقة من مؤهلات طبيعية بإقليم ورزازات.

وأشار بلاغ صادر عن الجمعية المنظمة أن منافسات هده الدورة،عرفت مشاركة أزيد من 130 مشاركًا ومشاركة، ينتمون إلى عدة دول كفرنسا ، بريطانيا، والسويد، بالإضافة إلى المغرب،وذلك بهدف تنمية السياحة الرياضية، وتسليط الضوء على أهمية وقيمة التراث الطبيعي للإقليم، مع رفع مستوى الوعي بقضية البيئة وضرورة حمايتها من خلال هذا الحدث الرياضي الذي يستقطب جمهورا واسعاً، ومحاولة صياغة رؤية شمولية وإيجابية للتنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة أن تظاهرة “إيكوترايل ” هي تظاهرة رياضية تعتمد على ممارسة الركض على الأقدام في أعماق الطبيعة على مسافة 70 كيلومترا مقسمة على ثلاث مراحل حيت تجتمع الرياضة والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة.

– المرحلة الأولى 18 أبريل 2024 (20 كيلومتر)

وربطت بين دوار الحارة جماعة إدلسان وصولًا إلى خط النهاية بمنطقة تنور جماعة سكورة، حيث تميزت هذه المرحلة بمناظرها الطبيعية الخلابة.

– المرحلة الثانية 18 أبريل 2024 (24 كيلومتر)

كانت انطلاقتها من قرب قصبة امريديل الشهيرة، مع المرور وسط حقول واحات النخيل وبجانب قصبات سكورة، وبمحاذاة عدة معالم أثرية أخرى، وصولا إلى خط النهاية بجماعة إدلسان.

– المرحلة الثالثة 19 أبريل 2024 (26 كيلومتر)

ستدور هذه المرحلة في مدار مغلق داخل المدار السياحي لواحة سكورة سيمر من خلاله المشاركون وسط واحات النخيل حيث ستكون نقطة الانطلاقة وخط النهاية أمام قصبة امريديل الشهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *